الثقافة العامة

كتاب ارض الارواح قبيلة كوز PDF

تحميل وقراءة كتاب ارض الارواح قبيلة كوز PDF

Photo of كتاب ارض الارواح قبيلة كوز PDF

ملخص كتاب ارض الارواح قبيلة كوز PDF

ملخص كتاب ارض الارواح قبيلة كوز :

من الكتب العربية كتاب ارض الارواح قبيلة كوز تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب ارض الارواح قبيلة كوز من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب ارض الارواح قبيلة كوز :

  • ..كان صوت الغراب صاخباً جداً. كان يتكلم طوال الوقت. لم يكن هناك جزر، ولذلك استحال عليه الحصول على طعام. كان الغراب يعرف باستمرار بم يفكر الناس. فكل ما يفكر به المرء (يفعله)، يستطيع أن يعرفه. فعندما يكتب على شخص الموت، يعرف الغراب ذلك. ويستطيع أيضاً أن يعرف متى يريد أي شخص أن يذهب إلى أي مكان. وكان لا يكف عن الكلام.ذات يوم جاء رجل إلى الغراب وقال: «إنك تتكلم كثيراً. لنتبادل لغتينا. سأعطيك لساني وتعطيني لسانك».

    في الوقت نفسه، كان النهر مليئاً بالماء، و لم يكن هناك جزر . وهكذا أجاب الغراب: «جيد، هيا لنتبادل».
    وتبادلا. وحصل الرجل الآخر على لغة الرعد، في حين حصل الغراب على اللغة التي يتكلم بها الآن.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب ارض الارواح قبيلة كوز PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق