كتب إدارة الأعمال

كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية PDF

تحميل وقراءة كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية PDF

Photo of كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية PDF

ملخص كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية PDF

ملخص عن كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية :

أسرار العلامة التجارية: دليلك لبناء علاقات وثيقة مع العملاء

تيم هالوران

ترجمه أحمد شكال وتنقيح هاني فتحي سليمان

يجب أن تتذكر الحلويات والمشروبات والآيس كريم التي أكلتها عندما كنت طفلاً ، وأحذية كرة القدم المفضلة لديك. يجب أن تتذكر ماركات الملابس التي منحتك شخصية متمردة في سنوات المراهقة. شاهد لماذا؟ إنه الارتباط العاطفي بالعلامة التجارية ؛ هذا الارتباط الذي أصبح أشبه بعلاقة رومانسية.
كيف يمكن للمسوقين بناء علاقات قوية مع العملاء المتجذرين في الحب ، وتحقيق النجاح الدائم لعلاماتهم التجارية؟
في هذا الكتاب ، يكشف Tim Halloran عما تحتاج إلى فعله لجعل المستهلكين “يعشقون” علامتك التجارية ، ويوضح خطوة بخطوة كيفية بدء علاقة مزدهرة بين العلامة التجارية والمستهلك وتنميتها والحفاظ عليها. مشاركة العملاء لمناسباتهم الخاصة ومغازلة أحلامهم وطموحاتهم هي ما يميز العلامات التجارية الناجحة. لا يكفي أن يكون منتجك جيدًا حتى يكون ناجحًا ، يجب عليك أولاً أن تجعل لنفسك مكانًا في قلب العميل.
تقع “أسرار الارتباط بالعلامات التجارية” بين أغلفة هذا الكتاب الذي يلخص تجارب العلامات التجارية العالمية الكبرى التي نحتت اسمها في قلوب المستهلكين.
وهذا ملخص كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية

 

نبذة عن كاتب كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية :

تيم هالوران: أستاذ مساعد للتسويق بكلية جويزويتا لإدارة الأعمال بجامعة إيموري وكلية ستيتسون لإدارة الأعمال بجامعة ميرسر ، وهو صاحب خبرةٍ طويلةٍ امتدت لأكثر من عشرين عامًا في الإدارة الاستراتيجية للعلامات التجارية وتطوير المنتجات الجديدة.

محتويات كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية :

  • ثناء على الكتاب
  • شكر وتقدير
  • الارتباط العاطفي بالعلامات التجارية
  • اعرفْ نفسك
  • تعرَّفْ على نوعية المستهلك الذي تستهدفه
  • اجعله لقاءً لا يُنسَى
  • اجعلِ العلاقة متبادَلة
  • عمِّق الارتباط
  • أَبْقِ جذوة الحب متَّقدة
  • تدارُك المشكلات
  • إنهاء العلاقة والمضي قُدُمًا
  • ملاحظات

 

اقتباسات من كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية :

  • … كنت بالفعل قد أمضيت في الغرفة المظلمة ثلاث ساعات ونصف ساعة، وكان أمامي وعاء من حلوى الفول السوداني إم آند إمز. كنت أراقب مجموعات من النساء — من خلال مرآة مزدوجة الوجه — وهن يشرحن عاداتهن في تناول المشروبات؛ الأمر الذي بَدَا كجزء من مسلسل سي إس آي. كانت ملاحظة مجموعات التركيز ممارسةً شائعة لمديري العلامات التجارية في شركة كوكاكولا؛ كنا نسعى دائمًا لفهم عملائنا على نحو أفضل، حتى نستطيع إيجاد وسيلة للتواصل معهم. وكان هدفنا الرئيسي هو منح الناس — كهؤلاء النساء اللائي كُنَّ في هذه الغرفة — دافعًا لتفضيل علامتنا التجارية على المئات من العلامات التجارية الأخرى المتاحة لهم.
    وجدت نفسي أتساءل كم كان ما أفعله كلَّ يوم — وهو محاولة تلبية احتياجات قاعدة مستهلكين يصعب إرضاؤها من خلال رسالة جديدة مبتكرة أو تطوير مغرٍ للمنتَج — غير مُجْدٍ. هل «يهتم» المستهلكون فعليًّا بهذه العلامات التجارية؟

 

  • … بالنظر إلى مَن حولي في أنحاء غرفة الملاحظة هذه، رأيتُ ستة أو سبعة من الزملاء في مراحل مختلفة من الانهماك في العمل؛ من بين آخَرين، كان مساعد مدير العلامة التجارية يدوِّن ملاحظات كثيرة من شأنها أن تلخِّص للإدارة العليا في النهاية النتائجَ التي توصَّلنا إليها، وكان ممثل شركة الدعاية يحاول أن يستنتج شيئًا ذكيًّا من تعليقٍ لإحدى المستهلكات، وكان مدير بحوث التسويق يتأكد من أن المشرف يغطي كل شيء في قائمة المراجعة لدينا. كان كلُّ واحد منَّا يستمع وينتظر ويراقب أي شيء يمكن أن نستخدمه في تطوير حملة تسويقية للعام القادم. كنا بحاجة إلى فهم أفكار هؤلاء النسوة ومشاعرهن حيال علاماتنا التجارية من أجل القيام بعملنا.
    لكن حينئذٍ حدث شيء غيَّر بمهارة وعمق تصوُّري للكيفية التي يجب علينا كمسوِّقين أن نفكر من خلالها في العلامات التجارية، والدور الذي تلعبه في حياة عملائنا.
    لم تكن لحظة مثيرة للغاية. جلس النساء الثماني حول طاولة وُضِع عليها عدد كبير من العلب والزجاجات الملونة المحتوية على مشروبات غازية؛ كنَّ قد أكملْنَ للتوِّ ما نسميه عملية «الفرز»، التي تُصنِّف خلالها المشارِكاتُ العلاماتِ التجاريةَ للمشروبات الغازية في مجموعات على أساس مبدأ تنظيمي يقررْنَه بأنفسهن. لا أتذكر كيف صنَّفْنَ البضع والأربعين علامة تجارية في ذلك اليوم، ولكن ما حدث بعد ذلك ظل عالقًا في ذهني. التقطَتِ امرأة رشيقة القوام في أواخر العشرينيات من عمرها واحدةً من العلب، وقالت لمشرف مجموعة التركيز: «إنني أشرب ثمانيًا من هذه يوميًّا، إنها دائمًا معي، بغض النظر عما يحدث؛ كانت معي عندما أبلغني رئيسي في العمل بترقيتي الأسبوع الماضي، وكانت بجانبي قبل شهرين عندما ماتت قطتي، لقد ساعدتني على اجتياز هذه الأزمة. إنني أبدأ يومي وأنهيه بها، وهي لا تخذلني أبدًا؛ فيمكنني الاعتماد دائمًا عليها. باختصارٍ، إنها صديقي الحميم … دايت كوك.»

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب اسرار التعلق بالعلامات التجارية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق