روايات بوليسية

كتاب اصابع الارهاب PDF

تحميل وقراءة كتاب اصابع الارهاب PDF

كتاب اصابع الارهاب

ملخص كتاب اصابع الارهاب PDF

ملخص عن كتاب اصابع الارهاب:

“خالد: لكنها ليست مهمة عادية بأي حال من الأحوال … نحن نطارد فريقًا إرهابيًا ماهرًا وذكيًا للغاية … ومن المهم توخي الحذر الشديد أثناء تلك المراقبة والمطاردة حتى لا نفضح أنفسنا …”

تستعد منظمة إرهابية خطيرة للمجيء إلى “مصر” للقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية لزعزعة أمن البلاد واستقرارها. منظمة الشياطين ستسمح لها بدخول البلاد والبدء في ممارسة نشاطها. بهدف محاصرة “الخلايا الثابتة” في الداخل ، ستشرع الشياطين في مغامرة مثيرة. ما هي “الخلايا الثابتة”؟ كيف يعمل؟ كيف سيتم القبض على الشياطين؟ هيا نكتشف!

وهذا ملخص كتاب اصابع الارهاب.

 

نبذة عن كاتب كتاب اصابع الارهاب:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في أذهان أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه للحركة اليسارية “حاتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ، ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.


بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

محتويات كتاب اصابع الارهاب:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
إرهاب دولي!
منظمة «الأصابع الدموية»
أبو الحسن!
رسالة بالشفرة!
صراع تحت الماء!
قليل من الحظ!
معركة فوق الجبل!
المعركة الأخيرة

اقتباسات من كتاب اصابع الارهاب:

  • …وساد هدوءٌ شديد بعد كلمات رقم «صفر» … وقد بدأ يتضح للشياطين أن تلك اللمبات الحمراء فوق خريطة العالم ليست إلا محطاتٍ ومراكزَ لذلك العنف العالمي، وأكمل رقم «صفر» قائلًا: بنظرة واحدة إلى الجرائد اليومية، فسنجد أن أحداث العنف والإرهاب صارت زادًا يوميًّا ومادةً دائمة لهذه الصحف … وأن المنظمات الإرهابية قد بدأَت تُوسع نشاطَها وأعمالها في كلِّ أنحاء العالم، غير عابئة بعدد الضحايا الأبرياء الذين يسقطون أمام رصاصهم وقنابلهم دون تمييز … وذلك في الوقت الذي تتَّجه فيه القوى العظمى لإنهاء حالة التوتر والحرب الباردة بينهما في شكل اتفاقيات وتدمير سلاحها، إلا أن العنفَ لا زال يتزايد وبصورة عنيفة، وإذا استعرضنا سجِلَّ العنف وأشهرَ المنظمات الإرهابية في العالم فسنجد السجلَّ حافلًا جدًّا.

    صفر: في إسنادها إلينا؟

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب اصابع الارهاب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق