الثقافة العامة

كتاب اصطياد الشمس PDF

تحميل وقراءة كتاب اصطياد الشمس PDF

Photo of كتاب اصطياد الشمس PDF

ملخص كتاب اصطياد الشمس PDF

ملخص كتاب اصطياد الشمس :

من هاواي

من الكتب العربية كتاب اصطياد الشمس تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب اصطياد الشمس من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب اصطياد الشمس :

  • ..واحدا من الملائكة الآلهة العظيمة، وأنه يمثل روح الشر والموت في العالم، فإن الأساطير العبرية أكثر غموضاً فيما يخص وجود مبدأ الشر. إن أفعى «سفر التكوين» و«شيطان أيوب»، و«هيليل أشعيا»(1)، و«تنين يوم القيامة» – كلها تشير رغم ذلك إلى الفكرة نفسها.. إن السبب الأول في الخطيئة والموت والشر والكوارث يكمن في عصيان الآلهة والتمرد عليها. وهي تبدو كمشاهد لمسرحية كبيرة كانت تثير اهتمام البشرية جمعاء، والتي- على غرابة ذلك- نجد أفضل تفاصيلها وأوضحها في الأساطير البولينيزية. فلن تفيد التساؤلات حول أصل أسطورة روح الشر وحياته في السماء وعلى الأرض. فعلى الرغم من وحدة التصميم الواضح والملحوظ في الكثير النقاط، اختلاف بعض التفاصيل وأسلوب العرض، يصعب أن نفترض أن الأسطورة نقلها جانب عن الآخر . على الأرجح أنها وصلت إلى الكلدان والبولينيزيين واليهود على حد سواء من مصدر أو شعب سبقهم لم يذكر عنه التاريخ شيئا بعد.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب اصطياد الشمس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق