كتب روايات وقصص أطفال

كتاب اطفال السكة الحديدية pdf

تحميل وقراءة كتاب اطفال السكة الحديدية pdf

كتاب اطفال السكة الحديدية

ملخص كتاب اطفال السكة الحديدية pdf

ملخص عن كتاب اطفال السكة الحديدية:

أسرة سعيدة سعيدة. أب موظف مهم ، أم أدبية تؤلف الشعر وتحكي القصص ، وابنتان وابن في سن الزهور. لكن الحياة مدرسة عملية قاسية ، لا ينضج تلاميذها إلا بمرور المصاعب والأزمات. ذات ليلة ، قام رجلان بزيارة العائلة وقلبوا كل شيء. يأخذون الأب معهم لفترة طويلة جدًا جدًا. وبعد استيقاظ الأم من المرض الذي أصابها بعد رحيل زوجها ، تنتقل مع أطفالها الثلاثة للعيش في منزل آخر بعيدًا عن المنزل الذي ولدوا فيه ، ليبدأوا جميعًا رحلة طويلة من الصبر المستمر. تجعل الأم كتابة القصص مصدر رزق لها ولأسرتها ، ويتحمل الأبناء غياب والدهم بمغامرات رائعة على سكة الحديد. بمجرد أن ينجوا من حادث قطار مروع ، ينقذون مرة أخرى رضيعًا من حريق مدمر ، ومرة ثالثة ينقذون عاملًا من فقدان وظيفته ، وصبي يموت بمفرده في نفق السكك الحديدية. لكن متى وكيف سيعود والدهم؟ ما قصة السجين الروسي الهارب؟ ما قصة كلب الصيد الذي يتكلم ويرتدي الصوف الأحمر ؟! اكتشف كل هذا وأكثر من خلال الأحداث الشيقة للقصة! وهذا ملخص كتاب اطفال السكة الحديدية.

 

نبذة عن كاتب كتاب اطفال السكة الحديدية:

إديث نسبيت: مؤلفة وشاعرة إنجليزية ، ألفت وساهمت في أكثر من 60 كتابًا في أدب الأطفال. ولدت عام 1858 م ، وأمضت سنواتها الأولى في فرنسا وألمانيا ، وبدأت في كتابة الشعر في ريعان شبابها. لديها مجموعات عديدة من القصص وروايات الأطفال ، ومن أشهر هذه الأعمال: “أطفال السكك الحديدية” و “القلعة المسحورة” و “المدينة السحرية”. كانت أيضًا نشطة سياسيًا ، حيث شاركت في تأسيس جمعية فابيان الاشتراكية التي أصبحت فيما بعد تابعة لحزب العمال البريطاني. توفيت عام 1924 م.

محتويات كتاب اطفال السكة الحديدية:

بداية الأمر
مَنجم بيتر
السيد العجوز
لصة القطار
سجناء وأسرى
مُنقذو القطار
تقديرًا للشجاعة
الوقَّادون الهواة
كبرياء بيركس
السر الرهيب
كلب الصيد ذو الصدرة الصوفية الحمراء
ما أحضرته بوبي إلى المنزل
جَدُّ كلب الصيد
النهاية

اقتباسات من كتاب اطفال السكة الحديدية:

  • …أرجو ألا تجدوا مانعًا في أن أستفيض في الحديث عن روبيرتا. الحقيقة أنني أصبحتُ متعلقةً بها للغاية. إنني كلما لاحظتُها ازددتُ لها حُبًّا. وإني أرى فيها جميع الأشياء التي أُحب.

    على سبيل المثال، كانت تحرص حرصًا نادرًا جدًّا على جعل الآخرين سعداء. كما أنها كانت قادرةً على حِفظ الأسرار، وهي مزيةٌ نادرةٌ إلى حدٍّ ما. وكانت تتحلى كذلك بالقدرة على التعاطف في صمت. يبدو هذا مملًّا بعض الشيء، أعرف هذا، لكنه في الحقيقة ليس مملًّا جدًّا كما يبدو. إنه يعني فقط أن تكون لدى شخصٍ ما القدرةُ على الشعور بحزنك، وأن يزداد حُبًّا لك من أجل حزنك هذا، من دون أن يُزعجك بالحديث طوال الوقت عن مدى أسفه عليك. هذا ما كانت عليه بوبي. لقد علمتْ أن أمها كانت حزينةً؛ وأنها لم تُخبرها بسبب حزنها. ومِن ثَمَّ ازدادت فقط حبًّا لأمها، ولم تنطق قط بكلمةٍ واحدةٍ تجعل أمها تعرف مدى تَحيُّرِ ابنتها الصغيرة في سبب حزن أمها. إن هذا يحتاج إلى ممارسة؛ وليس أمرًا شديد السهولة كما قد تتصورون.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب اطفال السكة الحديدية pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق