كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

تحميل وقراءة كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

ملخص كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب الأبله الجزء الثاني للكاتب فيودور دوستويفسكي PDF:

كتاب الأبله الجزء الثاني للكاتب فيودور دوستويفسكي: رواية “الأبله” واحدة من أكثر النماذج تعبيراً عن قدرة دوستويفسكي على النظر في دواخل النفس الإنسانية فهذا “الأبله” هو أمير، من سلالة أمراء معروفة في تاريخ روسيا، لكن شخصيته ومسار حياته لا يشبهان أبداً أولئك الأمراء الذين يأمرون فيُطاعون. بل هو شخص طيّب بسيط، يمكن استدرار عاطفته والتأثير عليه بمجرّد إبداء الرقة أو التعبير عن الحاجة او الحزن أو الأسى… ولذلك يبدو “أبله” في نظر المجتمع.، وهذا كان ملخص كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

نبذة عن كاتب كتاب الأبله الجزء الثاني

الكاتب فيودور دوستويفسكي: فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي هو روائي وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحد من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

أشتهر الكاتب الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي بمجموعة كبيرة من أفضل الروايات ذات الطابع الإنساني التي تجمع بين القيمة الأدبية و القيمة الجمالية، و قد أستطاع أن يغوص من خلالها في خبايا النفس الإنسانية ويصف تحولاتها ما بين السمو نحو الفضيلة والسقوط في الرذيلة وبين الإيمان والالحاد وما إلى ذلك بأسلوب أدبي ساحر يجذب القراء.

وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت أفكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. إن أثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا – الجريمة والعقاب – الاخوة كارامازوف اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب.، كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

اقتباسات من كتاب الأبله الجزء الثاني :

  1. أنا لم أفسد أحداً..لقد أردت أن أحيا لسعادة الناس جميعهم.. لإكتشاف الحقيقة ونشرها..
    ماذا كانت النتيجة؟ لا شيء! كانت النتيجة أنكم تحتقرونني، هذا دليل على أنني أحمق”.
    بهذه العبارات يتحدّث الأمير ميشكين عن نفسه، تلك النفس التي تبدو ضعيفة أما جبروت البشر، بلهاء أمام المكر، بسيطة أمام التفاخر، غيبة أمام الرياء، هشّة امام الظلم. ورائعة وقويّة وقادرة إزاء مشاعر الخير والحبّ والصداقة.
    “الأبله” واحد من نماذج دوستويفسكي الإنسانية العظيمة.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب الأبله الجزء الثاني PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق