كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

تحميل وقراءة كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

Photo of كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

ملخص كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

تلخيص كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران: يروي جبران خليل جبران في هذا الكتاب قصة حب روحاني خالص بين صبي وفتاة يتجاوز متعة الجسد ، حب بريء لا تشوبه المشاعر ، ولكنه حب يائس يوجد فقط بعد الموت. يقدس الروح ويخرجها من الجسد. لهذا السبب ، يرى جبران أن قمة التحرر من عبودية الجسد هي فكرة الموت ، بينما تذهب الروح إلى مرجعيتها المتناقضة لتتجاوز سلاسل العالم المادي. هذا مضمون كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران

صدر كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران سنة 1912

نبذة عن كاتب كتاب الأجنحة المتكسرة:

جبران خليل جبران: الشاعر والقصصي والفنان الأدبي اللبناني وأحد رواد عصر النهضة في المنطقة العربية وأحد أبرز الكتاب الرمزيين. وهو “جبران بن خليل بن ميخائيل بن سعد” ، من مواليد مدينة “بشرى” شمال لبنان عام 1883 م لأسرة مارونية فقيرة. منذ الطفولة ، سافر مع عائلته إلى الولايات المتحدة في عام 1895 م ، وكان هناك وباء السل في عائلته ، عندما ماتوا الواحد تلو الآخر ، ونتيجة لذلك ، جبران عانى معاناة نفسية ومادية ، من أجل معرفة امرأة. أعجبت بفنه وتبنته وأعطته الكثير من أموالها ومحبتها.

كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران

محتويات كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

  1. إهداء
  2. توطئة
  3. الكآبة الخرساء
  4. يد القضاء
  5. في باب الهيكل
  6. الشعلة البيضاء
  7. العاصفة
  8. بحيرة النار
  9. أمام عرش الموت
  10. بين عشتروت والمسيح
  11. التضحية
  12. المنقذ

اقتباسات من كتاب الأجنحة المتكسرة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

  1. كنت في الثامنة عشرة عندما فتح الحبّ عينيَّ بأشعته السحرية، ولمس نفسي لأول مرة بأصابعه النارية. وكانت سلمى كرامة المرأة الأولى التي أيقظت روحي بمحاسنها، ومشت أمامي إلى جنة العواطف العلوية، حيث تمر الأيام كالأحلام وتنقضي الليالي كالأعراس.سلمى كرامة هي علمتني عبادة الجمال بجمالها، وأَرَتْني خفايا الحب بانعطافها، وهي التي أنشدت على مسمعي أول بيت من قصيدة الحياة المعنوية.

    أيّ فتى لا يذكر الصبيَّة الأولى التي أبدلت غفلة شبيبته بيقظة هائلة بلطفها، جارحة بعذوبتها، فتَّاكة بحلاوتها؟ من منَّا لا يذوب حنينًا إلى تلك الساعة الغريبة التي إذا انتبه فيها فجأة رأى كُلِّيَّتَه قد انقلبت وتحولت، وأعماقه قد اتّسعت وانبسطت وتبطَّنت بانفعالات لذيذة بكل ما فيها من مرارة الكِتْمان، مستحبة بكل ما يكتنفها من الدموع والشوق والسُّهاد؟

  2. لكل فتى سلمى تظهر على حين غفلة في ربيع حياته، وتجعل لانفراده معنًى شعريًّا، وتُبدّل وحشة أيامه بالأنس، وسكينةَ لياليه بالأنغام.كنت حائرًا بين تأثيرات الطبيعة وموحيات الكتب والأسفار عندما سمعت الحبَّ يهمس بشفتي سلمى في آذان نفسي، وكانت حياتي خالية مُقْفِرة باردة شبيهة بسبات آدم في الفردوس عندما رأيت سلمى منتصبة أمامي كعمود النور. فسلمى كرامة هي حواء هذا القلب المملوء بالأسرار والعجائب، وهي التي أفهمته كُنْهَ هذا الوجود، وأوقفته كالمرآة أمام هذه الأشباح. حوّاء الأولى أخرجت آدم من الفردوس بإرادتها وانقياده، أما سلمى كرامة فأدخلتْني إلى جنة الحب والطهر بحلاوتها واستعدادي، ولكن ما أصاب الإنسان الأوّل قد أصابني، والسيف الناريّ الذي طرده من الفردوس هو كالسيف الذي أخافني بلمعان حدِّه، وأبعدني كرهًا عن جنة المحبة قبل أن أخالف وصيةً، وقبل أن أذوق طعم ثمار الخير والشر.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب آلهة الأرض PDF

تحميل كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق