كتب روايات عربية

كتاب الأخرس المتكلم PDF

تحميل وقراءة كتاب الأخرس المتكلم PDF

Photo of كتاب الأخرس المتكلم PDF

ملخص كتاب الأخرس المتكلم PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الأخرس المتكلم للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب الأخرس المتكلم للكاتب مارون عبود: يعتبر مارون هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب الأخرس المتكلم ” لم يعرف العالم العربي الفن المسرحي حتى وقت متأخر في أيدي الرواد العظام الذين درسوا فنه واتقنوا منهجياته قبل نقله إلينا. صحيح أن تجاربهم الأولى كانت بسيطة ، لكنها كانت تجارب أصيلة ومن دونهم لما وصل مسرحنا العربي إلى حالته الراهنة من التطور. كان مارون عبود من جنود المسرح المخلصين. كتب له العديد من النصوص الرائدة في وقت لم يكن فيه الكثير من الكتاب متحمسين لهذا النوع الجديد من الفن. في هذه المسرحية نتعرف على الخطب المتتالية للشيخ العظيم فيرناند. حالما تعافى من الموت المأساوي لابنيه الصغيرين ، صدمتهما زوجتاهما ، ولم يبق في قصره الفسيح سوى ابنه الشاب إميل ، الذي بدأ في بذل كل ما في وسعه لتهدئتك ، ملامًا اللوم. أبوه. هل تعتقد أن القدر سيتبع الرجل العجوز الحزين أم سيخفيه أكثر؟

نبذة عن كاتب كتاب الأخرس المتكلم

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب أقزام جبابرة PDF

اقتباسات من كتاب الأخرس المتكلم للكاتب مارون عبود PDF:

  1. للخطيبِ إشارات وحركات يجبُ على من يُزاوِلُ هذه المِهنة السَّامية تتبُّعها ومزاولتها؛ لأنها تزيد كلامه قِيمةً، ويؤثِّرُ في نفوسِ سَامعيه تأثيرًا شديدًا، لن يناله الخطيب الَّذي لا يُحسِنُ الإشارات والحركات، وإِن كانَ كلامه أَغزَر مَعنًى وأجمل سَبكًا وأرقَّ دِيباجةً؛ لأنَّ الإشارات لُغَةُ الجِسمِ كما حدَّدَها إمام الخُطَبَاءِ شيشرون. لقد وُجدت الإشارات قبل اللغة؛ لأن الإنسان في بدءِ عَهدِهِ — قبل أَن ينطق — كَانَ يُعبِّرُ بالإشاراتِ عمَّا فِي نَفسِهِ مِنَ الأغراضِ، وأسطَعُ دليل على ما نقول، مَا نراهُ من الأطفال، فإنهم قبل أن يَفُوهُوا ببنتِ شفةٍ يدلُّون على مقاصدهم بالإيماء إلى الأشياء التي يجهلون أسماءها.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب الأخرس المتكلم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق