روايات بوليسيةكتب الجريمة

كتاب الأربعة الكبار PDF

تحميل وقراءه كتاب الأربعة الكبار PDF

Photo of كتاب الأربعة الكبار PDF

ملخص كتاب الأربعة الكبار PDF

تلخيص كتاب الأربعة الكبار للمؤلفة اغاثا كريستي PDF :

من كتب الروايات البوليسية كتاب الأربعة الكبار  للمؤلفة أغاثا كريستي،  وقف محاطاً بإطار الباب في غرفة نوم بوارو وقف ضيف بلا انتظار، مغطى من قمة رأسه إلى أخمص قدميه بالغبار. حدق الرجل بوجهه الناحل الهذيل للحظة، ثم ترنح وسقط على الأرض. ّ من كان هذا الرجل؟ ومما كان يعاني ؟ أكان يعاني من صدمة أم هو الإجهاد والتعب فقط؟ ولكن الأهم من ذلك كله: ماذا كان المقصود بالرقم “4”  الذي خربش بخط سيء على طول امتداد الصفحة مرارا وتكرارا ، كثير من الأحداث تنتظر بوارو في كتاب الأربعة الكبار.

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

اقتباسات من كتاب الأربعة الكبار :

  • في صباح ذلك اليوم من تموز كنت اقف جنب الحافة أراقب المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر و هي تقترب رويدا رويدا . لقد أثارني مشهد المسافرين يجلسون على مقاعدهم بكل هدوء و لم تتحرك مشاعرهم و لا رفعوا عيوشم ليروا منظر وطنهم الأول , ربما اختلفت حالهم عن حالي قليلا , فأكثرهم بلا شك جاء من أجل قضاء عطلة نهاية الأسبوع في باريس , في حين أقيم أنا بعيدا في مزرعة كبيرة في الأرجنتين منذ سنة و نصف , حيث حققت نجاحا كبيرا , و استمتعت مع زوجتي بحياة حرة بسيطة في أمريكا الجنوبية.
  • هبطت في نقطة ما , كانت هناك سيارة تنتظرني , وفي الحال عبرنا سهول فليميش المنبسطة , و نمت في تلك الليلة في فندق صغير في بروكسيل ,وواصلنا المسير في اليوم التالي , و دخلنا الغابات و الجبال , و عرفت أننا على جبال الأردنيز .. و فجأة تدركت أن لبوار و أخا يعيش في منتجع , لكننا لم نذهب إليه
  • لكنني دهشت من الحارس يعيدني إلى مقعدي أمام الرجل العظيم , الذي خاطبني قائلا: – أنت رجل شجاع يا كابتن هيستنغز , و نحن – معشر الشرقيين – نحترم الشجعان و نقدر الشجاعة ؛ يمكن أن أقول إنني كنت أتوقع منك فعل ما فعلت , و هذا ينقلنا إلى الفصل الثاني من المأساة: اناث تضطرنا لاتخاذ مسلك آخر , فهل أنت قادر على احتمال موت امرئ يهمك كثيرا بنفس القدر من الشجانية.
  • لقد تم انتشال كل جثثهم الآن , لم نعرف جثة رقم “”4 “”تماما , فقد تمزق جسده إربا , كنت أتمني الايحدث ذالك…. ولكن ياتري ماذا حدث في كتاب الأربعة الكبار للمؤلفه اجاثا كريستي ؟؟؟

مؤلفات اخري للكاتبه اجاثا كريستي:

رواية جريمة في قطار الشرق PDF

 

تحميل كتاب الأربعة الكبار PDF

الاستماع الي كتاب الأربعة الكبار PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق