كتب اسلامية

كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF

تحميل وقراءة كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF يحيى بن شرف النووي

Photo of كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF

ملخص كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF

ملخص كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF يحيى بن شرف النووي

تحميل وقراءة أون لاين كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF يحيى بن شرف النووي

  • كتاب الأربعون النووية وتتمتها من المؤلفات الدينية الإسلامية فالكتاب يحتوي على 40 حديث نبوي شريف اجتهد يحيى بن شرف النووي في جمعها وتفسيرها، وهو هديه مغلفه لكل من يجد صعوبة في البحث عن بعض الأحاديث.
  • كتب عن سبب جمع الأربعين حديث (من العلماء من جمع الأربعين في أصول الدين، وبعضهم في الفروع وبعضهم في الجهاد، وبعضهم في الزهد وبعضهم في الخطب، وكلها مقاصد صالحة، رضي الله عن قاصديها).
  • لذلك كان يرى أن جمع الأحاديث الشريفة أهم من ذلك كله حيث تشتمل الأحاديث على جميع مقاصد العلماء.
  • من الأحاديث التي ضمنها في كتابه الحديث التاسع عشر (عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال (كنت خلف النبي صلي الله عليه وسلم يوما فقال: يا غلام إني أعملك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشئ لم ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.
  • وفي رواية غير الترمذي (احغظ الله تجده امامك، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة واعلم أن ما اخطأك لم يكن ليصيبك، وما اصابك لم يكن ليخطئك، واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسرا).

إقرأ أيضا وحمل كتاب عقل جديد كامل PDF دانيال إتش بينك

تحميل كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF

الاستماع الي كتاب الأربعون النووية وتتمتها PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق