كتب الروايات العالمية المترجمةكتب روايات عربية

كتاب الأرواح المتمردة PDF

تحميل وقراءة كتاب الأرواح المتمردة PDF

Photo of كتاب الأرواح المتمردة PDF

ملخص كتاب الأرواح المتمردة PDF

تلخيص كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران: هو كتاب نُشر لأول مرة في نيويورك عام 1908 ، يجمع فيه جبران أربعة قصص: وردة هاني ، صرخات القبور ، فراش العروس وخليل غير المؤمنين. توضح هذه القصص كيف تتمرد هذه النفوس ضد العادات والتقاليد والقوانين التي تفرضها السلطة لقمع حرية الإنسان ، وتقييد تفكيرهم وأفعالهم ، وفي نفس الوقت تفرض امتيازًا لحقوق الإنسان على مجموعة من الناس بدلاً من مجموعة أخرى.

في هذا الكتاب ، يجمع جبران اشخصية المجنون والبتمرّد والمطيع والمضطهد من قبل الظالم ، والواقعة بالفضيلة ، بأسلوب موسيقي ناعم يرسم من خلاله عواطف فئات مختلفة من الناس ، من المتسول إلى الأغنياء ، ومن ملحد إلى قديس. هذا ضمون كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران

صدر كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران سنة 1908

نبذة عن كاتب كتاب الأرواح المتمردة:

جبران خليل جبران: الشاعر والقصصي والفنان الأدبي اللبناني وأحد رواد عصر النهضة في المنطقة العربية وأحد أبرز الكتاب الرمزيين. وهو “جبران بن خليل بن ميخائيل بن سعد” ، من مواليد مدينة “بشرى” شمال لبنان عام 1883 م لأسرة مارونية فقيرة. منذ الطفولة ، سافر مع عائلته إلى الولايات المتحدة في عام 1895 م ، وكان هناك وباء السل في عائلته ، عندما ماتوا الواحد تلو الآخر ، ونتيجة لذلك ، جبران عانى معاناة نفسية ومادية ، من أجل معرفة امرأة. أعجبت بفنه وتبنته وأعطته الكثير من أموالها ومحبتها.

كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران

محتويات كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

  1. إهداء
  2. السيدة وردة
  3. وردة الهاني
  4. صراخ القبور
  5. مضجع العروس
  6. خليل الكافر

اقتباسات من كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران PDF:

  1. ما أتعس الرجل الذي يحب صبية من بين الصبايا ويتخذها رفيقة لحياته، ويُهرق على قدميها عرق جبينه ودَمَ قلبه، ويضع بين كَفَّيْهَا ثمار أتعابه وغلة اجتهاده، ثم ينتبه فجأة فيجد قلبها الذي حاول ابتياعه بمجاهدة الأيام وسهر الليالي قد أعطي مجانًا لرجل آخر ليتمتع بمكنوناته ويسعد بسرائر محبته!
    وما أتعس المرأة التي تستيقظ من غفلة الشبيبة، فتجد ذاتها في منزل رجل يغمرها بأمواله وعطاياه ويسربلها بالتكريم والمؤانسة، لكنه لا يقدر أن يلامس قلبها بشعلة الحب المحيية، ولا يستطيع أن يشبع روحها من الخمرة السماوية التي يسكبها الله من عيني الرجل في قلب الامرأة!
  2. عرفت رشيد بك نعمان منذ حداثتي، وهو رجل لبناني الأصل بيروتي المولد والدار متحدر من أسرة قديمة غنية موصوفة بالمحافظة على ذكر الأمجاد الغابرة، فكان مولَعًا بسرد الحوادث التي تبين نبالة آبائه وجدوده، متبعًا بمعيشته عقائدهم وتقاليدهم منصرفًا إلى تقليدهم في العادات والأزياء الغربية المرفرفة كأسراب الطيور في فضاء الشرق.
  3. وكان رشيد بك طيب القلب، كريم الأخلاق لكنه كالكثيرين من سكان سوريا لا ينظر إلى ما وراء الأشياء بل إلى الظاهر منها، ولا يصغي إلى نغمة نفسه بل يشغل عواطفه باستماع الأصوات التي يحدثها محيطه، ويلهي أمياله ببهرجة المرئيات التي تعمي البصيرة عن أسرار الحياة وتحوُّل النفس عن إدراك خفايا الكيان إلى ملاحظة المَلَذَّات الوقتية، وكان من أولئك الرجال الذين يتسرَّعون بإظهار محبتهم أو مقتهم للناس وللأشياء، ثم يندمون على تسرعهم بعد فوات الوقت عندما تصير الندامة مجلبة للسخرية والاستهزاء بدلًا من العفو والغفران.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الأجنحة المتكسرة PDF

تحميل كتاب الأرواح المتمردة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق