كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

تحميل وقراءة كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

كتاب الأعمال الشعرية الكاملة

ملخص كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب الأعمال الشعرية الكاملة للكاتب أدونيس PDF:

كتاب الأعمال الشعرية الكاملة للكاتب أدونيس: مفرد بصيغة الجمع – المطابقات والأوائل – كتاب الحصار
أول أديب عربي ينال جائزة غوته للعام 2011 كـ «أهم شاعر عربي في عصرنا».
ترجمت معظم أعماله إلى الفرنسية، كما ترجمت إلى اللغات الإنجليزية، السويدية، النرويجية، الألمانية، الإيطالية، الأسبانية، التركية، الفيتنامية، اليونانية، البولونية.
 وهذا كان ملخص كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

نبذة عن كاتب كتاب الأعمال الشعرية الكاملة

الكاتب أدونيس: علي أحمد سعيد، شاعر سوري، ولد في 1930 بقرية قصابين في سوريا. تبنى اسم أدونيس تيمناً بأسطورة أدونيس الفينيقية، الذي خرج به عن تقاليد التسمية العربية منذ عام 1948. أصدر مع يوسف الخال مجلة “شعر” عام 1975. ثم أصدر أدونيس مجلة “مواقف” بين عامي 1969 و 1994. درّس في الجامعة اللبنانية، ونال درجة الدكتوراة في الأدب عام 1973 من جامعة القديس يوسف. أستاذ زائر في جامعات ومراكز للبحث في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة وألمانيا. نال عدداً من الجوائز العالمية وألقاب التكريم وتُرجمت أعماله إلى لغات عديدة.

المنهج الفني:
يعتبر البعض أن أدونيس من أكثر الشعراء العرب إثارة للجدل. فمنذ أغاني مهيار الدمشقي، استطاع أدونيس بلورة منهج جديد في الشعر العربي يقوم على توظيف اللغة على نحو فيه قدر كبير من الإبداع والتجريب تسمو على الاستخدامات التقليدية دون أن يخرج أبداً عن اللغة العربية الفصحى ومقاييسها النحوية.
استطاع أدونيس أن ينقل الشعر العربي إلى العالمية. ومنذ مدةٍ طويلة، يرشحه النقاد لنيل جائزة نوبل للآداب. كما أنه، بالإضافة لمنجزه الشعري، يُعدّ واحداً من أكثر الكتاب العرب إسهاما في المجالات الفكرية والنقدية بالإضافة لإتقانه الرسم وخاصة بالكولاج.

يعتبر أدونيس من أعظم رواد الحداثة في منطقتنا العربيـــة ؛ فكتاباتهُ الشعرية المتسمة بالإنسانية والشعوبية ، تجعل من شعره ، فكرً حيًّ ذا أبعاد فلسفية وإشكالية ، من خلال مايطرحهُ من تساؤلات على صعيد الذات الإنسانية ، وحول ماهية كل شيء في الوجود …. لذا كان شعرهُ ،أدباً عميقاً من العيار الثقيل ….، كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

اقتباسات من كتاب الأعمال الشعرية الكاملة :

  1.  كيف استحال العلم قيداً والمدى نار حصار، أو ضحية؟ ألهذا يرفض التاريخ وجهي؟ ألهذا لا أرى في الأفق شمساً عربية؟. بين اليقظة وهدأة الحلم، تسري سطور أدونيس مترعة بالمشاهد التي تجتزئ من التاريخ صوراً، ومن الحياة رسوماً، لتتآلفا في مدى خيال القارئ فتشكلا تارة حلماً، وتارة ألماً، وأطواراً تهويمات شاعر يدخل مدى أحزان الأمة من بوابات الأحاسيس.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب الأعمال الشعرية الكاملة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق