كتب روايات عربية

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع

تحميل وقراءة كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع

Photo of كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع

ملخص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع

تلخيص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع:

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء السابع: لم يكن نجيب محفوظ أديبا فقط، بل كان روائيا وشاعرا رومانسيا في عشريناته، وكان يكتب قصص للأطفال والروايات، ولكن اليوم دعونا نتعرف على نجيب الراوي في ” كتاب الأعمال الكاملة الجزء الاول”، يضم كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ مجموعة اشهر من رواياتة وهم ”  حكايات حارتنا ، قلب الليل ، حضرة المحترم ،  الحرافيش ”
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء السابع

نبذة عن كاتب كتاب الأعمال الكاملة:

نجيب محفوظ عبد العزيز إبراهيم أحمد الباشا: اديب وروائي مصري، وحائز علي جائزة نوبل
ولد في بوم 11 ديسمبر من سنة 1911 في حي الجمالية القاهره،التحق محفوظ بجامعة القاهرة في 1930، وحصل علي ليسانس الفلسفة، وشرع بعدها في إعداد رسالة الماجستير عن الجمال في الفلسفة الإسلامية، ثم غير رأيه وقرر التركيز علي الأدب
كان باديتة في كتابة الروايات في عمر الثلاثين حتي 2004، تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم، من أشهر أعماله: الثلاثية، رواية أولاد حارتنا، والتي منعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتي وقت قريب، بينما يصنف أدب محفوظ باعتباره أدبا واقعيا، فإن مواضيعا وجودية تظهر فيه، يعد محفوظ أكثر أديب عربي نقلت أعماله إلي السينما والتلفزيون
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء السابع

اقتباسات كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع:

  1. “عاشر الزمان وجها لوجه بلا شريك. بلا ملهاة ولا مخدر. واجهه في جموده وتوقفه وثقله. إنه شيء عنيد ثابت كثيف وهو الذي يتحرك في ثناياه كما يتحرك النائم في كابوس. إنه جدار غليظ مرهق متجهم. غير محتمل إذا انفرد بمعزل عن الناس والعمل. كأننا لا نعمل ولا نصادق ولا نحب ولا نلهو إلا فرارا من الزمن. الشكوى من قصره ومروره أرحم من الشكوى من توقفه.”
  2. “الانتظار محنة، في الانتظار تتمزق اعضاء الأنفس، في الانتظار يموت الزمن و هو يعي موته. و المستقبل يرتكز على مقدمات واضحة و لكنه يحمل نهايات متناقضة. فليعب كل ملهوف من قدح القلق ما شاء.”

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء السادس

تحميل كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء السابع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق