كتب روايات عربية

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

تحميل وقراءة كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

Photo of كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

ملخص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

تلخيص كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع:

كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء التاسع: لم يكن نجيب محفوظ أديبا فقط، بل كان روائيا وشاعرا رومانسيا في عشريناته، وكان يكتب قصص للأطفال والروايات، ولكن اليوم دعونا نتعرف على نجيب الراوي في ” كتاب الأعمال الكاملة الجزء الاول”، يضم كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ مجموعة اشهر من رواياتة وهم ” رأيت فيما يرى النائم ، الباقى من الزمن ساعة ، امام العرش ، حوار بين الحكام رحلو ، ابن فطومة ، التنظيم السرى ، العائش فى الحقيقة ، يوم قتل الزعيم ، حديث الصباح و المساء ”
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء التاسع

نبذة عن كاتب كتاب الأعمال الكاملة:

نجيب محفوظ عبد العزيز إبراهيم أحمد الباشا: اديب وروائي مصري، وحائز علي جائزة نوبل
ولد في بوم 11 ديسمبر من سنة 1911 في حي الجمالية القاهره،التحق محفوظ بجامعة القاهرة في 1930، وحصل علي ليسانس الفلسفة، وشرع بعدها في إعداد رسالة الماجستير عن الجمال في الفلسفة الإسلامية، ثم غير رأيه وقرر التركيز علي الأدب
كان باديتة في كتابة الروايات في عمر الثلاثين حتي 2004، تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم، من أشهر أعماله: الثلاثية، رواية أولاد حارتنا، والتي منعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتي وقت قريب، بينما يصنف أدب محفوظ باعتباره أدبا واقعيا، فإن مواضيعا وجودية تظهر فيه، يعد محفوظ أكثر أديب عربي نقلت أعماله إلي السينما والتلفزيون
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء التاسع

اقتباسات من كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع:

  1. “و يسود صمتٌ شامل ريثما تذهب امرأة قادمة من الطريق إلى بيت دعارة وراء المقهى و تعقد مقارنة بين تضخم عجيزتها و التضخم المالي العام . متفائل يؤكد أنها تشتغل لتجمع رسوم رسالة الدكتوراه و أن قلبها أنقى من الذهب . و شاب شاذٌ يقترح الشذوذ كحل لأزمة الحب في الطبقة ذات الدخل الثابت و أيضًا لتحقيق الهدف من تنظيم الأسرة . لا خلاص إلا بالخلاص من كامب ديفيد . العودة إلى العرب و الحرب .
    حرب أبدية و الويل لعملاء التطبيع .”
  2. “انضباطي خلقة مركبة في أعماقي منذ الصغر . حواري مع رغباتي الجامحة دائمًا ينتصر . لم تؤثر فيّ تجارب شاهدتها عن كثب . حافظت على تصوري الوقور لمعنى الحرية . لم أتزعزع للتهم الساخرة المألوفة بالانغلاق و الرجعية . و لم أبرأ من الحزن .”
  3. “عجيب أن يخلد الحب في ظل الفساد المنتشر.”

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ الجزء الثامن 

تحميل كتاب الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ PDF الجزء التاسع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق