كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء PDF

تحميل وقراءة كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء PDF

Photo of كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء PDF

ملخص كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء للكاتب الياس ابو شبكة: لعل الشعراء لديهم آذان حساسة ودقيقة ، يسمعون ألحان الكون السرية والعذبة ، وعناصرها مرتبة كجوقة كبيرة تتذكر العديد من الأغاني الرائعة والمتجددة. يبدأ في موسم الحصاد ، ينطق بفرح ألحان مليئة بالناس والأمل ، يسحب الأزرار والمزارعين المتحمسين ، ومن حركاتهم النشطة وخيوط أشعة الشمس الذهبية المتساقطة على المزارع الخضراء صورة حية رائعة ، كمشهد من أغنية للأطفال ، وتغير الفصول المناخية. الشتاء الكريم له ألحانه المميزة التي لا تخلو من الحزن والخوف ، فهي تغنيها أحصنة طروادة والعواصف ، فيما تضرب الأمطار الطبول استعدادًا لفصل الربيع الذي بمجرد أن يأتي على خشبة المسرح تنضم إليه طيور صغيرة. الأطفال.

نبذة عن كاتب كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء للكاتب الياس ابو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. إلى الحصاد، جنى الجهاد، قلب البلاد، يحيا بنا، هيا احصدوا، وأنشدوا، الحب قلب ويدُ
    والعمر زرع وجنى، حقولنا ، سهولنا، كلها طرب، كلها غنى
    الشمس فيها ذهب، والسواقي منى

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب الألحان ومقتطفات من غلواء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق