كتب اسلامية

كتاب الإسلام دعوة عالمية PDF

تحميل وقراءة كتاب الإسلام دعوة عالمية PDF

Photo of كتاب الإسلام دعوة عالمية PDF

ملخص كتاب الإسلام دعوة عالمية PDF

تلخيص كتاب الإسلام دعوة عالمية للكاتب عباس محمود العقاد PDF

كتاب الإسلام دعوة عالمية للكاتب عباس محمود العقاد كتاب الإسلام دعوة عالمية وهي عبارة عن مجموعة من المقالات التي تم جمعها وتنظيمها حسب سلوك الكاتب المشهور عباس محمود العقاد …
الفترة الزمنية للمقالات تقع بين الحرب العالمية الثانية والسنة 63 … معظم المقالات المنشورة منشورة في مجلة الأزهر …

نبذه عن كاتب كتاب الإسلام دعوة عالمية:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

محتويات كتاب الإسلام دعوة عالمية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. الفصل الاول: نبي الاسلام
  2. الفصل الثاني:رمضان والصيام
  3. الفصل الثالث: الاعياد الدينية وحكمتها الخالدة
  4. الفصل الرابع: الاسلام والمسلمون
  5. مباحث في القرآن الكريم

صدر كتاب الإسلام دعوة عالمية للكاتب عباس محمود العقاد سنة: 1978

اقتباسات من كتاب الإسلام دعوة عالمية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. يقول  كتاب الإسلام في القرن ألعشرين حاضره ومستقبله إن العقيدة الإسلامية لم تكن قوة غالبة وحسب في إبان النشأة والظهور، ولكنها كانت قوة صامدة بعد مئات السنين، ولا بد من تفسير لهذه القوة الصامدة كما لا بد من تفسير لتلك القوة الغالبة، فإن القوة التي تصمد كالقوة التي تغلب في حاجتهما إلى التفسير، أو لعل القوة التي تصمد أولى بالتفسير من القوة الغالبة؛ لأنها تدافع فتقوى على الدفاع حيث لا عدة عندها للغلبة في معترك الصدام والصراع.
  2. وصمود القوة الإسلامية في أحوال الضعف عجيب كانتصارها في أحوال الشدة والسطوة، ولا سيما الصمود بعد أكثر من عشرة قرون.
  3. إن تاريخ المذاهب والفرق في الإسلام قريب الشبه بتاريخها في المسيحية، وقريب الشبه بتاريخها قبل ذلك في الإسرائيلية، بل هو قريب الشبه بتاريخ كل عقيدة دينية انتقلت من دور الإيمان إلى دور الشرح والتفسير أو دور التوفيق بين النصوص وما يستلزمه العقل من معاني النصوص، لا فرق في هذا التطور بين دين ودين إلا من حيث السرعة أو تراخي الزمن قبل ظهور الأطوار المتعاقبة، فهي في الإسلام أسرع، وهي في المسيحية أقل من ذلك سرعة، وهي في اليهودية أبطأ من كلتا الديانتين الكتابيتين، لأسباب معقولة تقتضي ذلك التفاوت في سرعة الانتقال من دور الإيمان إلى دور الشرح والتفسير.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الإسلام في القرن العشرين PDF

تحميل كتاب الإسلام دعوة عالمية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق