كتب اسلاميةكتب التاريخ الحديث

كتاب الاستعمار احقاد واطماع PDF

تحميل وقراءة كتاب الاستعمار احقاد واطماع PDF

Photo of كتاب الاستعمار احقاد واطماع PDF

ملخص كتاب الاستعمار احقاد واطماع PDF

تلخيص كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي PDF:

كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي: يتحدث الإمام الغزالي في هذا الكتاب عن النوايا الشريرة للاستعمار والقوى الغربية وما يستخدمونه من وسائل مرئية وغير مرئية لتحقيق تطلعاتهم للعالم الإسلامي ورغبتهم في محو الدول العربية والإسلامية من خريطة العالم، سواء بالقوة أو بطرق خادعة ومزاعم كاذبة، هذا مضمون كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي

نبذة عن كاتب كتاب الاستعمار احقاد واطماع:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية من الباحثين المجددين، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، وتوفي عام 1996م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي

محتويات كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. كيف يفتكون بنا
  2. تهويد و تنصير
  3. القتل أو الاستغلال
  4. سماحة وجحود
  5. سلام مسلح
  6. الحق و الحرب
  7. حول قيام إسرائيل
  8. إسرائيل والاستعمار
  9. أمريكا الصليبية
  10. في عالم البغال
  11. الحياد كما نفهمه

اقتبسات من كتاب الاستعمار احقاد واطماع للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. اذا كان المؤمن لا يلدغ من حجر مرتين كما علمنا رسول الله، فان من حق الايمان علينا الا نسام من تبصرة المسلمين بمواطن الافعي، وان نحذرهم بشدة من تكرار الاصابة.
  2. إن العمل للحياتين: الدنيا والآخرة قد وصل الإسلام أطرافه وربط بعضه ببعض، فإذا رأيت طاقات معطلة، وأعمالاً مهملة، وواجبات مهددة، فثق أن الذي ضاع من دين الله لا يقل عن الذي ضاع من دنيا الناس، وثق أن الانهيار النفسي الذي جر هذا الضياع قد أصاب الإيمان والخلق بمثل ما أصاب الحضارة والعمران
  3. إنّ الإسلام رسم خطًا مشرقًا للحياة الإنسانية على ظهر الأرض، وأي تال للقرآن الكريم يعلم أن الله أعرق ما في الإنسان من خصائص، وطلب إليه أن يديم الخطو بين فجاج الأرض وآفاق السماء وهو مفتوح العين ذكي النظر مرهف الحس. إن الإسلام لم يقيد هذه الإباحة المطلقة إلا بشيء واحد؛ أن يشعر بأنه مهما طال به المدى فهو عائد إلى ربه ليقدم حسابًا دقيقًا عما صنع. والدين يذكّر الناس بالموت لا ليكفّوا عن السعي، أو يتوقفوا عن الحركة، بل ليكون سعيهم راشدًا وحركتهم رزينة.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الطريق من هنا PDF

تحميل كتاب الاستعمار احقاد واطماع PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق