كتب اسلامية

كتاب الاسلام ما هو ؟ PDF

تحميل وقراءة كتاب الاسلام ما هو ؟ PDF

Photo of كتاب الاسلام ما هو ؟ PDF

ملخص كتاب الاسلام ما هو ؟ PDF

تلخيص كتاب الاسلام ما هو ؟ لمصطفى محمود

من كتب الدكتور مصطفى محمود كتاب الاسلام ما هو؛ وفيه يحكي عن مشكلة المسلمين اليوم هي أن علاقتهم فاترة بمعتقداتهم، فمعظمنا “مسلمون” على بطاقتهم الشخصية وطقوسهم الباردة فقط نحن نرى ممارساتنا وطقوسنا الدينية كواجب ليس له نكهة ولا روح، وقد أصبحت صلواتنا مجرد حركات رياضية نقوم بها لأننا لا نريد أن نُغضب الله، علاقتنا بالقرآن الكريم علاقة تشبه أي كتاب آخر ، نقرأها – أحيانًا – وتؤثر علينا ثم نسقطها ونمضي دون تحويلها إلى دستور حقيقي؛ كتاب الاسلام ما هو يخاطب روحك وعقلك، سواء كنت مسلمًا أم لا، فأنت بحاجة إلى قراءته لفهم ما هو الإسلام حقًا ولماذا نصلي، وما هي علاقتنا الروحية مع السماء؟ وهو كتاب عقائدي يتحدث بطريقة سهلة جدًا وشيقة كما أعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود.

كتاب الاسلام ما هو من كتابات الدكتور كصطفى محمود.

اقتباسات من كتاب الاسلام ما هو

  • ” هل تعرف ذلك الشعور يا صديقي .. حينما تنتشي روحك .. تشعر كالطير في السماء .. سعادة تغمرك .. دهشة وتعجب يشكلان ملامحك “؛ هكذا شعرت حينما قرأت ذلك الكتاب .. فرحة لأن الله وفقني أن أقرأه .. وتعجب ودهشة من أبواب فتحت لم أكن قد تطرقت اليها من قبل ..
  • “إن الخطأ الذي لا يغتفر أن يتوقف الاجتهاد وأن يجبن العلماء خوفاً من أن يقال إنهم أدخلوا البدع, أن يتقاذف الناس الاتهام بالتكفير, وأن ينغلق رجل العلم على علبة العلم, وأن ينغلق رجل الدين داخل قوقعة الدين, وأن ينعدم التواصل, وأن ينحل التفكير إلى جزر منفصلة غير مترابطة, وأن نفتقد الرؤية الشاملة, وأن يختنق كل واحد في تخصصه فذلك بداية الإنحدار والأفول والتخلف الحضاري”
  • “الشريعة هي قمة الحكمة الربانية ,, و هي تحتاج ذروة الحكمة البشرية في الفهم و التطبيق.و أي كلام غير ذلك غوغائية و مزايدات حزبية و بالونات دخان للتعمية.. و أي تطبيق للشريعة بدون فهم لن يكون سوى اجراءات مظهرية و مجرد مرهم خارجي لخُراج مُعبأ بالصديد”

يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب اسرائيل البداية والنهاية

تحميل كتاب الاسلام ما هو ؟ PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق