كتب روايات وقصص أطفال

كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال pdf

تحميل وقراءة كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال pdf

كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال

ملخص كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال pdf

ملخص عن كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال:

في هذه القصة المليئة بالمغامرات ، تستكشف مجموعة من الأطفال ، الذين انتقلوا من المدينة للعيش في البلد ، هذا العالم الجديد بسحره وعجائبه. وذات يوم بينما كانوا يلعبون اكتشفوا مخلوقًا غريبًا أخبرهم أن اسمه “الصميد”. أي ، عفريت الرمل ، وأنه قادر على تلبية رغباتهم ، لذلك تم الاتفاق على أنه سيفي برغبة واحدة لهم كل يوم ، ولكن بشرط ألا يكون لأي رغبة يرغبون فيها أي تأثير عند غروب الشمس. لكن ما حدث كان غير متوقع. كما تحققت كل أمنية تحولت إلى كارثة. تمنى الأطفال أن يكونوا جميلين جدًا ، ويتمنون أن يكونوا أثرياء ، ويتمنون أن يكون لديهم أجنحة لمساعدتهم على الطيران ، وتحقق أماني أخرى تؤدي إلى مواجهة مع الأمريكيين الأصليين ، والقتال مع الخاطفين ، واتهامات بالسرقة. على الرغم من أن أحداث هذه القصة حدثت في بداية القرن الماضي ، إلا أنها كانت ولا تزال ترفي الأجيال الجديدة من القراء الشباب. وهذا ملخص كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال.

 

نبذة عن كاتب كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال:

إديث نسبيت: مؤلفة وشاعرة إنجليزية ، ألفت وساهمت في أكثر من 60 كتابًا في أدب الأطفال. ولدت عام 1858 م ، وأمضت سنواتها الأولى في فرنسا وألمانيا ، وبدأت في كتابة الشعر في ريعان شبابها. لديها مجموعات عديدة من القصص وروايات الأطفال ، ومن أشهر هذه الأعمال: “أطفال السكك الحديدية” و “القلعة المسحورة” و “المدينة السحرية”. كانت أيضًا نشطة سياسيًا ، حيث شاركت في تأسيس جمعية فابيان الاشتراكية التي أصبحت فيما بعد تابعة لحزب العمال البريطاني. توفيت عام 1924 م.

محتويات كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال:

في غاية الجمال
الجنيهاتُ الذهبية
الحَمَلُ المحبوب
الأجنحة
بلا أجنحة
قلعةٌ بلا غَداء
حصارٌ وفِراش
أكبرُ من صبي الخبَّاز
البلوغ
فروات الرأس
الأمنية الأخيرة

اقتباسات من كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال:

  • …تحتَّم منع الأولاد من الخروج عقابًا لهم على مصائب البارحة. بطبيعة الحال، اعتقدَت مارثا أن ما فعلوه كان سوء سلوك — وليس سوء حظ — لذا يجب ألَّا تلوموها؛ فقد رأت أنها كانت تؤدِّي واجبها فحسب. تعلمون أن الكبار يقولون في كثيرٍ من الأحيان إنهم لا يُحبون عقابكم، وإنهم يفعلون ذلك فقط من أجل مصلحتكم، وإنه يؤلمهم عقابكم مثلما يؤلمكم، وهذه هي الحقيقة في كثير من الأحيان.

    كرِهت مارثا بالتأكيد الاضطرار إلى معاقبة الأطفال بقدْر ما كرهوا هم أن يُعاقَبوا. لسببٍ واحد، ألا وهو أنها عرفت قدْر الضجيج الذي سيمتلئ به المنزل طَوال اليوم، كما كان لديها أسبابها الأخرى.

    قالت للطاهية: «أعترف أنه من المؤسف — على ما أعتقد — أن يُحبسوا في المنزل في هذا اليوم الجميل؛ لكنهم على قدْر كبير من التهوُّر، وسيُقحِمون رءوسهم في المتاعب يومًا ما، إن لم أشدد وطأتي عليهم. اصنعي لهم كعكة ليتناولوها مع الشاي لاحقًا يا عزيزتي. وسنأخذ الطفل معنا بعد أن نفرغ من إنجاز بعض الأعمال، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بوقتهم في الخارج من دونه، والآن يا إليزا، تعالَي ورتبي أسرَّتهم، فقد اقتربتِ الساعة من العاشرة، ولم يُصطَد أي أرنب.»

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل كتاب الاطفال الخمسة وعفريت الرمال pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق