كتاب الاقليم لديفيد ديلاني PDF

كتاب الاقليم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الاقليم لديفيد ديلاني PDF

ملخص عن كتاب الاقليم لديفيد ديلاني:

الإقليم: مقدمة قصيرة

ديفيد ديلاني

ترجمه شيماء طه الريدي وتنقيح هاني فتحي سليمان

تنقل لنا هذه المقدمة القصيرة التعقيدات المرتبطة بمصطلح “الإقليم” بطريقة واضحة وسهلة ، وتوفر مسحًا شاملاً للعديد من جوانب البحث في هذا المجال ، وتسلط الضوء على جانب من الحيوية الفكرية ، ووجهات النظر المتباينة ، والمناقشات المهمة التي نشأت حول مفهوم المنطقة. من بين الجوانب المحددة التي يتناولها هذا الكتاب تفسيرات الهياكل الإقليمية ، والعلاقة بين الإقليم والنطاق ، والعمليات الاجتماعية المرتبطة بالتشكيل الإقليمي وإعادة التشكيل.
يؤكد ديفيد ديلاني أن كيفية فهمنا للأرض لا يمكن فصلها عن فهمنا للسلطة ، بما في ذلك القوة السياسية والاقتصادية والثقافية. من خلال فهم المنطقة بهذه الطريقة ، يقدم المؤلف رؤية عامة لمفهوم الأرض ، بالإضافة إلى قراءة نقدية مستنيرة للعمل الكلاسيكي Human Territoriality: Its Theory and History of Robert Sack. في دراسة حالة توضيحية مكثفة ، يستكشف الكتاب كيف تجلت الإقليمية في السياق الإسرائيلي / الفلسطيني. وهذا ملخص كتاب الاقليم لديفيد ديلاني.

 

نبذة عن كاتب كتاب الاقليم لديفيد ديلاني:

ديفيد ديلاني: يعمل بالتدريس في قسم القانون وعلم التشريع والفِكْر الاجتماعي في كلية أميرست. ومن بين مؤلَّفاته: «العِرْق والمكان والقانون: ١٨٣٦–١٩٤٨» (١٩٩٨)، و«القانون والطبيعة» (٢٠٠٣).

 

محتويات كتاب الاقليم لديفيد ديلاني:

 

اقتباسات من كتاب الاقليم لديفيد ديلاني:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ديفيد ديلاني

الكتب مشابهة لــ كتاب الاقليم لديفيد ديلاني PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا