الطب

كتاب الاكسير سحر البنج pdf

تحميل وقراءة كتاب الاكسير سحر البنج pdf

كتاب الاكسير

ملخص كتاب الاكسير سحر البنج pdf

ملخص عن كتاب الاكسير:

“إنها كتابة تجمع بين تجربتي الخاصة والعامة ، وفيها تسريبات لأسرار معبد البنج وإشارة إلى آخرين ، يخلع فيها الطبيب الجلباب الأبيض للكهنة وأنصاف الآلهة ويتحدث لغة البشر “. يعرض تاريخ التخدير ابتداء من الإنسان البدائي مرورا بالحضارات القديمة. مع عرض لتقنيات غريبة للغاية ، حتى الاكتشافات الحديثة في هذا المجال ، مع نظرة مفاهيمية لما سيكون عليه التخدير في المستقبل. لا يخلو الكتاب من سرد تجربة المؤلف الشخصية في هذا المجال بناءً على دراساته الأكاديمية. وهذا ملخص كتاب الاكسير.

 

نبذة عن كاتب كتاب الاكسير:

أحمد سمير سعد حاصل على درجة الماجستير في التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلام قسم التخدير كلية الطب جامعة القاهرة عام 2012 ودكتوراه في التخدير والعناية المركزة وعلاج الألم قسم التخدير بكلية الطب جامعة القاهرة في 2016. يعمل مدرسًا مساعدًا بقسم التخدير بمستشفى القصر العيني بكلية الطب جامعة القاهرة ، وهو عضو اتحاد الكتاب المصريين.

ألّف عددًا من الأعمال الأدبية منها: رواية “كتاب الأراغوز” ، “مدح دستوري” (نص أدبي) ، مجموعة القصص القصيرة “الصغير ذو أخدود الحمام” ، الرواية “الشواش” ، ومجموعة القصص القصيرة “استخراج الخيال”. كما تشمل أعماله كتاب “اللعب مع الكون” ، وكتاب في العلوم وفلسفته صدر عام 2017 ، ورواية “المزين” التي أصدرتها الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2017. عدد من المقالات والقصص العلمية والأدبية المنشورة في عدد من الدوريات والمواقع الإلكترونية.

– حصل على المركز الثالث في المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة فرع القصة القصيرة 2009 م. والمركز الثاني في مسابقة لجنة الشباب باتحاد الكتاب ، دورة عبد المنعم شلبى فرع القصة القصيرة 2014.

محتويات كتاب الاكسير:

مقدمة
أحلام تحت تأثير المخدِّر
وليام مورتون؛ بزوغ شمس التخدير
سعاد نصر؛ التخدير دومًا متهم
أن تكون طبيبًا للتخدير
أكسيد النيتروز؛ غاز الضحك والانتشاء
جرعة بنج زائدة
مستقبل البنج

اقتباسات من كتاب الاكسير:

  • …قال لنا يومًا والد صديقة لنا يعمل طبيبًا بينما نحتفل بالتخرج كأطباء: «إننا وبعد سنوات ست قد امتلكنا العبوة الفارغة وعلينا أن نبدأ في ملئها.»

    هكذا قرَّرتُ أن أتخصَّص في علم جديد جدًّا بالنسبة لنا، حِمله التدريسي في السنوات الست كان ستة أسابيع، ومن الستة آلاف درجة — أو يزيد — مجموع ما امتحنَّاه طوال سنوات دراسة الطب سؤال بعشرين درجة أو أقل في ذَيل امتحان الجراحة، وهو الأمر الغريب؛ فبالرغم من أن ما ندرسه في التخدير، مع الاختلاف بالطبع، أقرب للأمراض الباطنة، إلا أنه يُدرس كمقرر خاصٍّ بالجراحة، ربما لأنه لا جراحة بغير تخدير، بالرغم من أنه وحتى اليوم تتضمَّن لائحة امتحان ماجستير التخدير في طب قصر العيني، بجانب الامتحانات في علم وظائف الأعضاء والتشريح والفارماكولوجي «علم الأدوية» والفيزياء والقياسات الإكلينيكية وبالطبع التخدير نفسه؛ امتحانًا في الأمراض الباطنة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الاكسير سحر البنج pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق