الثقافة العامة

كتاب الامنيات الثلاث PDF

تحميل وقراءة كتاب الامنيات الثلاث PDF

Photo of كتاب الامنيات الثلاث PDF

ملخص كتاب الامنيات الثلاث PDF

ملخص كتاب الامنيات الثلاث :

حكايات شعبية عند الغجر

من الكتب العربية كتاب الامنيات الثلاث تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الامنيات الثلاث من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الامنيات الثلاث :

  • ..فانطلق مجهول آسفاً على فراق زوجته التي أحبها وأحبته حباً جماً. وبينما يتجول وصل إلى بحيرة سوداء شاسعة، ورأى مركباً أبيض يطفو على مائها فصاح بالشيخ الذي في المركب: «أيهاالنوتي! فلتأت وتعبر بي ! إلى الضفة الأخرى».أجاب الشيخ: «أعبر بك بشرط أن تأتيني بخبر عن كيف أهرب من هذا المركب، فقبل أن أغادره لا يمكنني أن أموت». وعده مجهول بأن يأتيه بالخبر، وعبر الشيخ به المياه المظلمة فإذا هو في مدينة عظيمة، صادف فيها شيخاً آخر سأله: «إلى أين أنت

    ذاهب؟».

    أجاب مجهول: «إلى ملك الشمس».

    قال الشيخ: «ليس أفضل من هذه المصادفة. تعال معي إلى ملكنا فستجد عنده ما يقوله لك».

    فلما وقف بلسم بين يدي الملك قال له: «قبل عشرين · عاماً كان في مدينتنا غدير من يشرب من مائه يعود شاباً، وقد اختفى الغدير، ووحده ملك الشمس يعرف إلى أين ذهب. وبما أنك راحل إليه فاسأله إلى أين ذهب، وائتنا بالخبر».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الامنيات الثلاث PDF

آخر الكتب للكاتب فرانسيس هنديس غروم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق