الثقافة العامة

كتاب الاميرة الصامتة PDF

تحميل وقراءة كتاب الاميرة الصامتة PDF

Photo of كتاب الاميرة الصامتة PDF

ملخص كتاب الاميرة الصامتة PDF

ملخص كتاب الاميرة الصامتة :

من تركيا

من الكتب العربية كتاب الاميرة الصامتة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الاميرة الصامتة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الاميرة الصامتة :

  • ..أكمل الله، الرحمن الرحيم، في عرشه في السماء السابعة عمل الخلق. للسماء سبعة مستويات وللأرض كذلك سبعة وهي مأوى الأرواح الشريرة. تقيم الأرواح الخيرة في الطبقات السماوية، وتقيم في الظلمة الأرضية الأرواح الشريرة. نور السماء في صراع دائم مع ظلمة الأرض. والأرواح الخيرة في صراع مع الأرواح الشريرة. تسمو الأرواح الخيرة وتحلق في السماء، أما تلك الشريرة فتغرق في الظلمة في باطن الأرض. تسد الجبال الطريق إلى السماء، فلا تصل إلى المدى الفضي سوى الأرواح الخيرة، ومنه تفتح الطريق إلى «تلال وجبال الذهب». الأرواح الشريرة يعميها نور السماء البراق الذي يستعصي على الوصف. مقامها أعماق الأرض، والمدخل الذي يفضي إلى منبع المياه. وهناك تقيم الأغنام البيضاء والسوداء التي تتوغل إلى صوفها الأرواح الشريرة فتنقلها إلى مستقرها السابع. وعلى الأغنام السوداء ترجع إلى سطح الأرض.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الاميرة الصامتة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق