روايات متنوعةكتب التاريخ

كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية pdf

تحميل وقراءة كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية pdf

كتاب الايمان

ملخص كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية pdf

ملخص عن كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية:

آمن الإنسان منذ القدم بوجود قوة عظمى تتحكم في حياته وتدير شؤونه. إرادتها فوق كل الإرادات الأخرى وإرادتها فعالة، فسعى إلى استرضائها قدر استطاعته. وتقديم الأضاحي والنذور والدعاء والصلوات الخاشعة لمساعدته وحمايته من الأخطار. ولكن أثناء محاولته اكتشاف حقيقة هذه القوة، كثيرًا ما انحرف عن عبادة الواحد الأحد، وظن أن الأشجار والأحجار آلهة تضر وتنفع، وآلهة تشفع. قصتنا بين أيديكم متنوعة ولها نفس اللحن. وكان الشاب ساتني قد عاد من رحلة طلب العلم، وتعلم فيها حقيقة الإيمان الحقيقي. وجد خطيبته يوما تقدم روحها عن طيب خاطر قربانا لحابي (إله النيل) حتى يتدفق مرة أخرى. ويحاول عبثاً أن يهديها وقومها إلى الصراط المستقيم، لكنه يجد منهم مقاومة ونفوراً.

وهذا ملخص كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية.

نبذة عن كاتب كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية:

أوجين بريو: كاتب مسرحي فرنسي، اشتهر بمعالجة القضايا الاجتماعية في رواياته ومسرحياته.

ولد يوجين برو في عائلة فقيرة في إحدى ضواحي باريس عام 1858 م. برع في الكتابة، فعمل في الصحافة وكتابة الروايات الدرامية. اشتهر بعد كتابته رواية “بلانشيت” التي عُرضت لأول مرة عام 1892م، وأُعيد تمثيلها عام 1903م. ثم بدأ يوجين في كتابة روايات ذات طبيعة فلسفية. وأشهر هذه الروايات «ذات الرداء الأحمر» التي ظهرت عام 1900م، ثم جاءت روايتي «الجرحى» و«النواب» التي ظهر فيها شعوره الإنساني. وتم تعبئة الجمهور لمعالجة مشكلة الأطفال الرضع وإنقاذهم من إهمال الأمهات المرضعات.

انتخب برو عضوا في الأكاديمية الفرنسية سنة 1910، وأشاد به المركيز دي سيغور بخطاب أنيق رحب فيه وذكر فضائله.

توفي “يوجين برو” عام 1932م، ودُفن في منطقة “دو غراند غاز” بمنطقة الريفييرا الفرنسية.

محتويات كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية:

أسماء الممثلين
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس

اقتباسات من كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية:

  • …يُمثل المرسح منظر الحوش الداخلي لمنزل رحيو بمدينة طيبة، على اليمين باب كبير موصل للطريق، وبجواره سطح مرتفع عن الأرض ببضع درجات، ويفصلهما جدار قصير أعلاه غير منتظم، وفي صدر الحوش سطح آخر مثله، ويصعد إليه ببضع درجات أيضًا ويُطل على النيل، ويُرى منه قلع مركب راسٍ، ويُرى من خلفه ضفة النيل الأخرى بنخيلها وأشجارها، وعلى يسار المرسح جدران المنزل المعد للسكن وبابه، وعلى جانبي الباب عمودان قاعدتهما على شكل سيقان السوسن (اللوتس)١ وتاجاهما على شكل زهرته، وبجوار العمود الذي على يمين الداخل شبه محراب فيه تمثال صغير للمعبودة إيزيس فوق قائمة من الخشب، وعلى جوانب السطحين مما يلي السلمين تماثيل للمعبودات آمون وتوبريس وغيرهما، وكذلك على جانبي الباب الخارجي من الداخل.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الايمان رواية تاريخية مصرية pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق