الثقافة العامة

كتاب البجعة الحسناء PDF

تحميل وقراءة كتاب البجعة الحسناء PDF

Photo of كتاب البجعة الحسناء PDF

ملخص كتاب البجعة الحسناء PDF

ملخص كتاب البجعة الحسناء :

من السويد

من الكتب العربية كتاب البجعة الحسناء تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب البجعة الحسناء من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب البجعة الحسناء :

  • ..طفلي الصغير. في الصباح سيأتي والدك فين حاملاً معه الشمس والقمر أو عيني الكاهن لورينتيوس».لم يتمالك لورينتيوس نفسه من الفرح، فأسرع إلى الكنيسة وصاح: «انزل يا فين! فنحن نستطيع أن نضع الحجر المتبقي بأنفسنا… انزل يا فين! لم نعد بحاجة إلى مساعدتك».

    استشاط العملاق غضباً وأسرع بالنزول من برج الكنيسة إلى الأرض، وأمسك بأحد أعمدة الكنيسة وحاول هدمها. في هذه الأثناء انضمت إليه زوجته وطفله، وأمسكت الزوجة بدورها بعمود آخر لمساعدة زوجها على هدم بناء الكنيسة. لكن في اللحظة التي بدأ فيها المبنى يتداعى، تحول العملاق وزوجته إلى تمثالين من الحجر ما يزالان يقفان هناك، كل منهما ممسكاً بعمود

    من أعمدة الكنيسة.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب البجعة الحسناء PDF

آخر الكتب للكاتب هيرمان هوفبيرغ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق