كتب التنمية الذاتية

كتاب البقرة البنفسجية PDF للكاتب سيث جودين

تحميل وقراءة كتاب البقرة البنفسجية PDF

كتاب البقرة البنفسجية

ملخص كتاب البقرة البنفسجية PDF للكاتب سيث جودين

تلخيص كتاب البقرة البنفسجية PDF للكاتب سيث جودين

التسويق من أهم المجالات التي تنتشر سواء في الماضي أو الحاضر ، ويستمر هذا المجال في الانتشار وسيصل إلى مكانة كبيرة في المستقبل ، فما الفرق بين التسويق في الماضي والحاضر وكيف يمكن تعلم التسويق في من أجل التفوق في هذا المجال في المستقبل. كل هذا يمكن العثور عليه في كتاب البقرة البنفسجية للكاتب سيث جودين.

نبذة مختصرة عن كاتب كتاب البقرة البنفسجية

صدر كتاب البقرة البنفسجية في عام 2003 وهو من تأليق رائد الأعمال والخبير التسويقي سيث جودين؛ تمكن سيث جودين من العمل كمدير للعلامات التجارية في الكثير من الشركات بالإضافة إلى تأسيس عدد من الشركات الخاصة به مثل شركة Yoyodyne للتسويق عبر الإنترنت وغيرها من الشركات، بالإضافة إلى أنه كاتب بارع؛ حيث قام بتألف ونشر 17 كتابًا تم ترجمتهم لأكثر من 30 لغة حول العالم وكان من أهم الكتب هو كتاب البقرة البنفسجية.

من أشهر كتب سيث جودين

  1. كتاب المنحدر.
  2. كتاب هذا هو التسويق.
  3. مشاركة الخبرة المهنية تصنع الإبداع.
  4. المنخفض.
  5. قبائل.

اقتباسات سيث جودين في كتاب البقرة البنفسجية

  1. “عندما افتتح Krispy Kreme في مدينة جديدة ، بدأوا بالتخلي عن الآلاف من الدونات. بالطبع، الأشخاص الأكثر احتمالية للظهور للحصول على دونات ساخنة مجانية هم أولئك الذين سمعوا أسطورة كرسبي كريم ويسعدون أنهم وصلوا أخيرًا إلى المدينة. يسارع هؤلاء الأشخاص إلى إخبار أصدقائهم حتى سحب أصدقائهم إلى المتجر. وهنا تبدأ المرحلة الثانية.
    كريسبي كريم مهووس بالسيطرة على الكثير من الأماكن في المدينة. بمجرد فتح متاجرهم الرئيسية في منطقة ما ، يسارعون إلى عقد صفقات مع محطات الوقود والمقاهي والوجبات الجاهزة.
    الهدف؟ لتسهيل تعثر شخص ما على المنتج. يبدأون بأشخاص سيقودون عشرين ميلاً ، وينتهون بأشخاص كسالى للغاية لا يستطيعون عبور الشارع “.
  2. “ندير مدارسنا مثل المصانع. يصطف الأطفال في صفوف مستقيمة ، ونضعهم في مجموعات (تسمى الدرجات) ، ونعمل بجد للتأكد من عدم وجود أجزاء معيبة. لا أحد يقف خارج الصف ، أو يتخلف عن الصف ، لا أحد يركض للأمام ، أو يصنع المشاجرات ، يجب اتباع اللعب الآمن ، اتباع القواعد ، تبدو هذه أفضل الطرق لتجنب الفشل “.
  3. “يدرك المسوقون المباشرون ، بالطبع ، أن القياس هو مفتاح النجاح. اكتشف ما يصلح ، وافعله أكثر! لطالما قاوم المسوقون الشاملون هذا الإغراء. عندما اقتربت شركتي القديمة من رئيس أحد أكبر ناشري المجلات في العالم وعرضت تقنية تسمح للمعلنين بتتبع من شاهد إعلاناتهم والرد عليها ، شعر بالذهول. لقد أدرك أن هذا النوع من البيانات يمكن أن يقتل عمله. كان يعلم أن عملائه لا يريدون البيانات لأن وظائفهم ستصبح أكثر تعقيدًا. القياس يعني الاعتراف بما تم كسره حتى تتمكن من إصلاحه. إن إعلانات الوسائط الجماهيرية ، سواء كانت على التلفزيون أو في المطبوعات ، تدور حول العاطفة والحرفية ، وليس إصلاح الأخطاء. أحد أسباب تلاشي طفرة إعلانات الإنترنت بسرعة كبيرة هو أنها أجبرت المعلنين على القياس – والاعتراف بالخطأ الذي كان يحدث “.

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل كتب PDF:

تحميل كتاب البقرة البنفسجية PDF للكاتب سيث جودين

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق