كتب التاريخ

كتاب التاريخ الإسلامي pdf

تحميل وقراءة كتاب التاريخ الإسلامي pdf

Photo of كتاب التاريخ الإسلامي pdf

ملخص كتاب التاريخ الإسلامي pdf

كتاب التاريخ الإسلامي pdf

تحميل وقراءة كتاب التاريخ الإسلامي pdf الذي قام بإعداده الكاتب / محمود شاكر ، حيث يقدم هذا الكتاب معلومات وحقائق عن التاريخ الإسلامي قبل البعثة ، وذلك لأهمية دراسة التاريخ الإسلامي فإن لكل أمة تاريخاً تسجله من منطلق عقيدتها ، كما تحرص علي تنقية هذا التاريخ من كل مايخالف عقيدتها ، فهذا ضروري ومهم لتنشئة أجيال المستقبل ، والأمة الإسلامية قد تم العبث في تاريخها في الماضي ، تلخيص كتاب التاريخ الإسلامي pdf يضم هذا الكتاب عدة موضوعات سوف نقتبس بعضها كالآتي :

 

  • الأمة المسلمة : الأمة جماعة من الناس عاشت بعقيدة واحدة علي مدار التاريخ ، فما دامت العقيدة مستمرة قائمة فالأمة موجودة.
  • الخلق الأول : قد اقتضت حكمة الله سبحانه وتعالى أن يخلق علي هذه الأرض مخلوقاً يكون مستخلفاً فيها ، يملك زمامها ، وتطلق يده فيها ويكشف عما في هذه الأرض من قوى وطاقات وكنوز وخامات.
  • خطوط عريضة : وجد آدم عليه السلام علي أغلب الظن في جنوب غربي أسيا ، وفي جزيرة العرب علي أكبر إحتمال وإن كانت هناك آراء تقول : إنه وجد في الهند وأخري تنادي بأنه كان في أول أمره في شمالي العراق.
  • في بلاد الرافدين : لما تكاثر السكان في جزيرة العرب خرجت جماعة منهم واتجهت نحو الشمال الشرقي وانتهي بها المطاف في جنوب بلاد الرافدين ، فاستقرت هناك حيث التربة الخصبة والمياه الوفيرة ، فأقامت العمران وعملت بالزراعة .
  • في بلاد الشام : كان البشر قد وصل إلي بلاد الشام وتوزع فيها علي شكل تجمعات قليلة أكبرها في المناطق الخصبة.
  • في مصر وإفريقية : بعد طوفان نوح قد اتجه بعض أبنائه إلي بلاد شبه الجزيرة العربية وتوزعوا علي مختلف البلاد.
  • في جزيرة العرب : قد إتجهت بعض الجماعات إلي الجزيرة العربية وتوزعت فيها بعد الطوفان.

تحميل كتاب التاريخ الإسلامي pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق