الثقافة العامة

كتاب التعويذة المسروقة PDF

تحميل وقراءة كتاب التعويذة المسروقة PDF

Photo of كتاب التعويذة المسروقة PDF

ملخص كتاب التعويذة المسروقة PDF

ملخص كتاب التعويذة المسروقة :

حكايات الآينو الشعبية

من الكتب العربية كتاب التعويذة المسروقة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب التعويذة المسروقة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب التعويذة المسروقة :

  • ..وبقدر ما يمكنني الحكم، فإن «مرض اللغة» الذي نسميه الاستعارة، والذي يعتبره كبار المفكرين الدعامة الرئيسية في إنشاء الأسطورة الآرية، ليس له مكان في الحكايات الشعبية الآينوية، كما أن ظاهرة المناخ لا تجذب الانتباه أكثر من الأشياء الأخرى. لكن علي أن أستدرك هنا، أنه ربما يكون من غير الحكمة الدعوة إلى السجال في شأن هذا الأمر ما لم نكن متسلحين بالمعارف الكافية.

    ولعدم وجود تحليل مدروس للحكايات الخرافية لدى الآينو، وكذلك مناقشة أصلها ونسبها، أجازف بأن أعرض على جمعيتكم قبول النص البسيط للحكايات نفسها، منقولة إلى الإنجليزية. وكانت تسع منها قد نشرت سابقاً في كتاب «المذكرات» الذي سبق أن أشرت إليه. وقد نشرت إحداها (ولكن ليست كاملة في شكلها الأصلي، وكان يفترض أن تحول النزاهة العلمية دون ذلك) في نهاية «ملحق النحو» الذي وضعه السيد باتشلور في «المذكرات». أما بقية الحكايات فهي تنشر للمرة الاولى، ولم تظهر سابقاً في أي لغة، ولا حتى اليابانية

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب التعويذة المسروقة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق