كتب اسلامية

كتاب التوبة والإستغفار PDF

تحميل وقراءة كتاب التوبة والإستغفار PDF

Photo of كتاب التوبة والإستغفار PDF

ملخص كتاب التوبة والإستغفار PDF

تلخيص كتاب التوبة والإستغفار PDF أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني أبو العباس تقي الدين

ملخص كتاب التوبة والإستغفار PDF أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني أبو العباس تقي الدين

  • كتاب التوبة والإستغفار PDF  يتناول فوائد الأستغفار في التوبة والرجوع إلى الله جمع بين الأيات القرآنية و أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن الاستغفار.
  • وهو يصف حال الناس على فترات حياتهم وما يتعرضوا له من فتن تتسبب في ضعف إيمانهم وابتعادهم عن الله.
  • هذا الكتاب يحرك مشاعر الإيمان في القلوب حتى يتمكن كل فرد مسلم من الرجوع إلى الله والابتعاد عن الضلال، ويذكر في الكتاب أبواب التوبه في القرآن وكم المرات التي ذكرت به.

اقتباسات من كتاب التوبة والإستغفار PDF

  • وفي الصحيحين عن “أبي موسى” عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول (اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شئ قدير.
  • الاعتراف بالذنب دون الإقلاع عنه : والاعتراف بالذنب على وجه الخضوع لله من غير إقلاع عنه، فهذا في نفس الاستغفار المجرد الذي لا توبة معه، وهو كالذي يسأل الله تعالى أن يغفر له الذنب مع كونه لم يتب منه، وهذا يأس من رحمة الله، ولا يقطع بالمغفرة فإنه داع دعوة مجردة.
  • وقد ثبت في الصحيحين (ما من داع يدعو بدعوة لي فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا كان بين إحدى ثلاث (إما أن يعجل له دعوته، وإما أن يدخر له من الجزاء مثلها، وإما أن يصرف عنه من الشر مثلها ..قالوا: يا رسول الله: إذ يكثر قال: الله أكثر).

إقرأ أيضا

كتاب دستور الأخلاق في القرآن PDF

تحميل كتاب التوبة والإستغفار PDF

الاستماع الي كتاب التوبة والإستغفار PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق