كتب التاريخ الإسلامي

كتاب الجامع الأموي في دمشق PDF

تحميل وقراءة كتاب الجامع الأموي في دمشق PDF

Photo of كتاب الجامع الأموي في دمشق PDF

ملخص كتاب الجامع الأموي في دمشق PDF

تلخيص كتاب الجامع الأموي في دمشق ط الحكومة لعلي الطنطاوي PDF

كتاب الجامع الأموي في دمشق لعلي الطنطاوي يحكي عن جامع بني أمية الكبير، ويطلق عليه اسم الجامع الأموي كاختصارا له أو لقبًا له؛ والمسجد الأموي هو المسجد الذي أمر الوليد بن الملك ببنائه في دمشق؛ ويُعد المسجد الأموي من أشهر المساجد الإسلامية في العالم بعد الحرم المكي والمدني والقدس؛ وهو أحد عجائب العالم حيث انه يعد من أفخم المباني الإسلامية.

نبذه عن كاتب كتاب الجامع الاموي في دمشق ط الحكومه:

المؤلف لكتاب الجامع الأموي في دمشق ط الحكومة هو علي الطنطاوي وله أكثر من 90 كتاب أخر وهو أحد الفقهاء والأدباء السوريين وكذلك هو أحد القضاه في المحاكم السورية؛ وهو يعد واحدا من أكبر أعلام الدعوة والأدب العربي في القرن العشرين

محتويات كتاب الجامع الأموي في دمشق :
  1. مقدمة الكتاب
  2. جولة في الاموي
  3. في صحن الاموي
  4. في الحرم
  5. عمارة الاموي
  6. اطوار الاموي واحداثه
  7. الاموي في اواحر القرن السادس الهجري
  8. الحريق الاخير
  9. الاصلاحات الجديده
  10. خاتمه
  11. من اثار المؤلف

اقتباسات منكتاب الجامع الأموي في دمشق ط الحكومه لعلي الطنطاوي:

  1. قال الامام علي الطنطاوي: من دأبي كلما ازدحمت عليّ المتاعب، وركبتني الهموم، وضاق صدري، وانقبض قلبي، أن أمشي حتى أجد مسجداً خالياً، فأدخله فأصلي ركعتين، وأقعد، أشعر بسكون المسجد من حولي، وبجلال الحق من فوقي، حتى أجد الطمأنينة والرضا، كأني نجوت من البحر الهائج إلى الجزيرة الآمنة، وتركت الصحراء المحرقة إلى الواحة الظليلة، وكأن ما كنت فيه من المشكلات، وما كان في صدري من الهموم، قد ذهب كله، لما دخلت حمى الله وصرت في بيته واعتصمت به من الناس وشرورهم، ومن نفسي وسوئها، ومن الشيطان ووسواسه.
    وإذا كان العرف الدولي على أن بيوت سفراء الدول الأجنبية قِطَع من بلادهم ولو كانت في بلاد الناس، فإن بيوت الله رياض من رياض الجنة، وإن كانت في هذه الدنيا، فمن دخلها كان ضيف الله، وكان جاره. فهي أبواب السماء المفتحة دائماً إن سُدّت في وجه البائسين اليائسين أبواب الأرض، وهي منار الهدى إن ضل بالسالكين الطريق….

تحميل كتاب الجامع الأموي في دمشق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق