الثقافة العامة

كتاب الجبل الذهبي PDF

تحميل وقراءة كتاب الجبل الذهبي PDF

Photo of كتاب الجبل الذهبي PDF

ملخص كتاب الجبل الذهبي PDF

ملخص كتاب الجبل الذهبي :

من روسيا

من الكتب العربية كتاب الجبل الذهبي تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الجبل الذهبي من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الجبل الذهبي :

  • ..الرحلة ستتطلب أكثر من عشر سنوات. كما أن ذلك الملك لديه جيش يضم مئة ألف من رماة الرماح، ومئة ألف من جند المشاة، ومئة ألف أو أكثر من الخدم والأتباع الذين يمكن تجنيدهم من أنحاء المملكة».
    غرق القيصر في الصمت طويلاً، وأخيراً خاطب الجمع في باحة قصره :
    «يا محاربي ومستشاري، ليس لدي سوى أمنية واحدة. أريد أن تصبح الأميرة هلين زوجتي. لكن أخبروني، كيف السبيل إليها؟».

    بقي المستشارون الحكماء صامتين، كل يواري نفسه خلف الآخر . نظر شمعون الثالث حوله، ثم انحنى للقيصر وقال: «أيها القيصر العظيم، اغفروا كلماتي البسيطة. لا داعي للقلق بشأن الوصول إلى جزيرة بوزان. بل تفضلوا بالصعود إلى مركبي البسيط الذي يستطيع أن يقطع في يوم، أو فلنقل في أسبوع، ما يقطعه مركب آخر في سنة. يبقى فقط سؤال المستشارين الحكماء إن كان يجب أن نحارب للحصول على الأميرة الجميلة، أم أنه علينا أن نجد طريقة ما للإتيان بها إلى هنا بهدوء».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الجبل الذهبي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق