روايات بوليسية

كتاب الجريمة النائمة PDF

تحميل وقراءة كتاب الجريمة النائمة PDF

Photo of كتاب الجريمة النائمة PDF

ملخص كتاب الجريمة النائمة PDF

تلخيص كتاب الجريمة النائمة للمؤلفه اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسيه كتاب الجريمة النائمة  للمؤلفه أغاثا كريستي، بدأ كتاب الجريمة النائمة الذي كتبته أجاثا كريستي ، أحد أروع الأشياء التي عرضت الروائية العالمية كريستي المشهورة بإثارة ورعب، الحديث عن أشياء غريبة مع غويندا بعد فترة وجيزة من انتقالها إلى حياتها الجديدة. بدأ قلق جويندا يزداد عندما رأت نفسها تعود إلى الماضي مرارًا وتكرارًا ، وازداد قلقها بسبب الرعب الغامض الذي شعرت به وهي تسير على الدرج إلى الطابق الأرضي . تضع غويندا خوفها في يد ملكة جمال ماربل ، بالإضافة إلى هذه المخاوف تخفي لغزًا غريبًا ، وهو ذكريات خافتة عن جريمة قتل تم ارتكابها في الماضي البعيد! لذلك دعونا نرى ما الذي سيحدث في كتاب الجريمة النائمة.

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

إقتباسات من كتاب الجريمة النائمة :

  • مضى شهر وانتقلت غويندا إلى «هيلسايد؟» وخرج أثاث عمة غابلز من مخزنه وتم ترتيبه في أنحاء المنزل. كان أثاثاً ذا نوعية قديمة جيدة باعت فويندا منه خزانتي ملابس بالغنّي الضخامة.، و لكن البافي توزْع بشكل مناسب جميل منسجم مع البيت. وْضِعت في غرفة الاستقبال طاولتان صغيرتان زاهيتان مرصعتان بعرق اللؤلؤ سمت عليهما قلاع وأزهار. كما كان هناك مكتب أنيق صغير ٠ مكتب من خشب الورد ومنضدة أربكة من شب الماهوغاني. أما الكراسي المريحة فقد وزعتها غويندا على غرف النوم المختلقة. واشئرث لها ولغايلز كرسيين ضخمين وثيرين مريحين جداً ليوضعا هرب الموقدء فيما وضعت الأريكة الطويلة الضخمة قرب النوافق. بالنسبة للستائر اختارت غوبندا قماشاً قطنياً قديم الطراز ذا لوناررق باهت رُسِمت عليه جرار جميلة عليها ورود وطيور صفر. هكذا صارت الغرفة مناسبة ثماماً فيما رأت.(جزء من كتاب الجريمة النائمة)
  • ويبدو أنه كان غباء مني أن لا أذكر لك أنك ذهبت مرة  إلى إتكلتراء حنى لو كنت لا تذكرين تلك الحقيقة. ولكن الأمر كله غاب عن ذهني كما قلت. فقد كانت وفاة أمك في الهند وما نتج عنها من مجيئك للعيش معنا نبدو لنا دوماً النقاط المهمة في الموضوع كله. آمل أن يكون الأمر كله قد اتضح الآن. أنا واثقة من أن غاياز سيلتحق بك قريي» فمن الصعب عليكما أن تفترقا في هذه المرحلة المبكرة.(كتاب الجريمة النائمة)

مؤلفات اخري للكاتبه اجاثا كريستي:
رواية جريمة في قطار الشرق
 كتاب الأربعة الكبار
 رواية ثم لم يبق أحد 

 

تحميل كتاب الجريمة النائمة PDF

الاستماع الي كتاب الجريمة النائمة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق