كتب علم النفس

كتاب الجنون في غياهب السجون pdf

تحميل وقراءة كتاب الجنون في غياهب السجون pdf

كتاب الجنون في غياهب السجون

ملخص كتاب الجنون في غياهب السجون pdf

ملخص عن كتاب الجنون في غياهب السجون:

يسلط هذا الكتاب الضوء على وحشية وفشل نظام العقوبات الأمريكي الحالي بالنسبة لجميع السجناء ، لكنه يركز بشكل أكبر على الظروف المروعة التي يواجهها أولئك الذين يعانون من اضطرابات نفسية خطيرة في السجون.

ويشير المؤلف إلى أن العزلة المفرطة تؤدي إلى تفاقم أعراض المرض العقلي لدى السجناء الذين يعانون من اضطرابات عقلية. وهذا بدوره يجعلهم أكثر عرضة للاعتداء من قبل السجناء العدوانيين. ويعتقد المؤلف أن العقوبة ليست طريقة مناسبة أو فعالة للتعامل مع أعراض المرض العقلي. يجب أن يوضع الشخص المصاب بمرض عقلي في المستشفى وليس السجن. ويختتم المؤلف كتابه بعدد من التوصيات التي من شأنها تحسين أوضاع السجناء داخل السجون.

وهذا ملخص كتاب الجنون في غياهب السجون.

نبذة عن كاتب كتاب الجنون في غياهب السجون:

تيري كوبرز: طبيب نفسي ويعمل مدرسًا في كلية الدراسات العليا لعلم النفس بمعهد رايت في بيركلي. وهو زميل الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين ورئيس جمعية إيست باي للطب النفسي.

محتويات كتاب الجنون في غياهب السجون:

من أفضل ما قيل عن الكتاب
شكر وتقدير
استهلال
تمهيد
مقدمة
الجزء الأول: أزمة الصحة العقلية
المصابون بأمراض عقلية خلف القضبان
لماذا يُصاب الكثير من السجناء باضطرابات عقلية؟
فشل برامج الصحة العقلية الحالية
الجزء الثاني: ما يحدث خلف القضبان
العُنصريَّة: خطر يهدد الصحة العقلية
مشكلات خاصة بالنساء

اقتباسات من كتاب الجنون في غياهب السجون:

  • …إن ملاحظة السجون مهمة دقيقة وحساسة يمكن أداؤها بطرق عدة، ويمكن أيضًا المبالغة في أدائها. فيلعب بعض ملاحظي السجون دور مأمور السجن الهاوي الذي يسيطر عليه هوس الأمن والإدارة والمخاوف المتعلقة بالاحتجاز. ويميل هؤلاء الملاحظون إلى التحدث على نحو متشائم عن عصابات السجون وتهريب المخدرات وأعمال الشغب وشيكة الحدوث، وينظرون إلى السجون على أنها معاقل محاصرة تهدف لحماية الأمن العام. وعلى النقيض، نجد المتطرفين في آرائهم ينظرون إلى السجون على أنها استثناءات عابرة سنتخلص منها عاجلًا أو آجلًا؛ مع أن احتمالات حدوث ذلك تكاد تكون منعدمة بالتأكيد. وعلى النقيض من هذين الفريقين، نجد تيري كوبرز ناقدًا بنَّاءً للسجون يتسم بالإخلاص والمثابرة دون كلل أو تعب. تيري مؤمن بالعمل الإنساني ويسعى للحد من البؤس والتخفيف من المعاناة التي يشعر بأنها تعسفية ولا مبرر لها، بالإضافة إلى أثرها المدمر من الناحية الوظيفية والشخصية.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الجنون في غياهب السجون pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق