روايات بوليسية

كتاب الحديقة السرية PDF

تحميل وقراءة كتاب الحديقة السرية PDF

Photo of كتاب الحديقة السرية PDF

ملخص كتاب الحديقة السرية PDF

تلخيص كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث تشسترتون PDF:

كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث تشسترتون: يستضيف رئيس الشرطة تجمعاً من الناس الحاضرين في العشاء ، ويتأخر عليهم ، لذلك نشهد طبيعة العلاقات بينهما ، وما كان يمكن أن يكون مجرد عشاء عادي ، اكتسب شخصية أخرى متناقضة للغاية مثل تناقض الحاضرين ؛ نجد بينهما حبيبان ، يدفعان ويجران ، كاهنًا في ضيافة رئيس الشرطة العقلاني ، ومليونير يحب الطوائف الفكرية المختلفة ، ومن بين كل هؤلاء مجرم يرتكب جريمة قتل ، حتى تغيرات الغلاف الجوي والأحداث تنحرف عن مسارها الطبيعي. وفي خضم كل أولئك الذين ينخرطون في استكشاف كل ما هو جوهري للكشف عن الغموض ، يتعقب “الأب براون” خيوط المنطق ويعود إلى حل صادم بعيدًا عن مخيلة الجميع. كتب الأسطر لنهاية الشخصية. هل كان للتضارب بين الروح والدين دخل؟ اقرأ القصة للعثور على حل لغز مثير. هذا مضمون كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث تشسترتون

صدر كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث تشسترتون سنة 1911

نبذة عن كاتب كتاب الحديقة السرية:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والمسرح والبلاغة والفلسفة. يشتهر تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. وهي والد “براون”. الكاهن الكاثوليكي قصير العمر ، وهو محقق هاوٍ ، يعتمد على حل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أدق التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث تشسترتون PDF:

  1. الحديقة السرية

اقتباسات من كتاب الحديقة السرية نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث تشسترتون PDF:

  1. كان أريستيد فالانتين، رئيس شرطة باريس، متأخرًا عن عَشائه، و بدأ بعضُ ضيوفِه في الوصول قبله، غير أنَّ خادمَه الخاص إيفان؛ الرجل العجوز ذا الندبة و الوجه الرَّمادي، الذي يكاد أن يقترب لونه من لون شاربه، والذي كان يجلسُ دومًا إلى مِنضدة في قاعة الاستقبال التي يُوجد بها بعض الأسلحة المعلَّقة، طَمأَنهم بأن أكَّد لهم حضوره. لعل منزلَ فالانتين كان غريبًا و شهيرًا كصاحبه. كان منزلًا قديمًا عاليَ الجُدران، تحيطُ به أشجار الحور الطويلة التي تكادُ أن تظلِّل على نهر السين؛ غير أنَّ غرابة تَصميمه المعماريِّ و ما قد يكون له من قيمةٍ بوليسية، هي أنه لم يكن يوجد به سِوى مخرجٍ وحيد عبرَ هذا الباب الأمامي الذي يحرُسه إيفان ومستودعَ الأسلحة. كانت الحديقة كبيرة و مُنمَّقة، وكان بالمنزل العديد من المخارج التي تؤدِّي إليها، غير أنه لم يكن بها مخرج يؤدِّي إلى العالم الخارجي؛ إذ كان يحيط بها جدارٌ طويلٌ أملس لا يمكن تسلُّقه، وقد ثُبِّتت أعلاه أعمدةٌ مدبَّبةٌ خاصة؛ فلعلَّها كانت حديقةً مناسبة لأن يُمضي فيها رجلٌ، أقسم مئات المجرمين على قتله، وقتَه في التأمُّل.
  2. كما أوضح إيفان للضُّيوف، كان مُضيفهم قد هاتَفَه وأخبره بأنه سيتأخر عشرَ دقائق. وحقيقة الأمر أنه كان يُجري بعضَ الترتيبات الأخيرة بشأن تنفيذِ عقوباتِ إعدامٍ، وأمورٍ قبيحةٍ أخرى من هذا القبيل؛ وبالرغم من أنَّه كان ينفر نفورًا شديدًا من هذه المهام، فقد كان يؤدِّيها بدقَّةٍ على الدوام. لقد كان يُلاحق المجرمين بلا هَوَادة، غير أنه كان حليمًا للغاية بشأنِ عقابهم. ومنذ أن أصبحت له السيادة على الأساليب البوليسية في فرنسا بأكملها، وكذلك في مُعظم أرجاء أوروبا، كان يستخدم نفوذَه الكبير بشرفٍ في تخفيفِ الأحكام وتطهير السجون. لقد كان واحدًا من كِبار المفكرين الفرنسيين الأحرار الذين يُعنَون بالإنسانية؛ والذين كان عيبُهم الوحيد هو أن رحمتهم أكثر برودة من عدالتهم.

يمكنك ايضا قراءة وتحميل:
كتاب الصليب الأزرق PDF

تحميل كتاب الحديقة السرية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق