كتب التاريخكتب التاريخ الحديث

كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF الجزء الأول

تحميل وقراءة كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF الجزء الأول

كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF الجزء الأول

ملخص كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF الجزء الأول

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب الحرب الصليبية الثامنة للكاتب سعد الدين الشاذلي PDF:

كتاب الحرب الصليبية الثامنة للكاتب سعد الدين الشاذلي: كتب الفريق سعد الدين الشاذلي هذا الكتاب أثناء فتره لجوءه السياسي للجزائر قبيل حرب الخليج الأولى .. وما يميز هذا الكتاب الماتع هو أسلوب سيادة الفريق السلس المدعم بالأرقام والوثائق ..
يقيم سيادة الفريق الحجة على كل حكام العرب جميعا ويدلل على حجم المؤامرة التي تعرض لها العراق في ذلك اليوم .. ولماذا كان محتما تدمير القدرات العسكرية العراقية ..
الكتاب من جزئين .. هذا هو الجزء الأول فقط .. الذي صدر قبل الحرب .. أما الثاني الذي صدر بعد الحرب فلا يزال موجودا في الجزائر فقط .. نسأل الله أن يتاح للجميع بعد ثورة يناير.
 وهذا كان ملخص كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF

نبذة عن كاتب كتاب الحرب الصليبية الثامنة

الكاتب سعد الدين الشاذلي: الفريق سعد الدين الشاذلي (1 أبريل 1922 – 10 فبراير 2011) ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973. ولد بقرية شبراتنا مركز بسيون في محافظة الغربية في دلتا النيل. يوصف بأنه الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر عام 1973. التحق الشاذلي بالكلية الحربية في فبراير 1939 وكان عمره وقتها 17 سنة، وتخرج برتبة ملازم في يوليو 1940 ثم انتدب للخدمة في الحرس الملكي من 1943 إلى 1949 وقد شارك في حرب فلسطين عام 1948 ضمن سرية ملكية مرسلة من قبل القصر. إنضم إلى الضباط الأحرار عام 1951.أسس أول قوات مظلية في مصر عام 1954. وشارك في العدوان الثلاثي عام 1956. شارك في حرب اليمن كقائد للواء مشاة بين عامي 1965 ـ 1966.شكل مجموعة من القوات الخاصة عرفت فيما بعد(بمجموعة الشاذلي) عام 1967.
حظى بشهرته لأول مره خلال الحرب العالمية الثانية عام 1941 عندما كانت القوات المصرية والبريطانية تواجه القوات الألمانية في الصحراء الغربية، وعندما صدرت الأوامر للقوات المصرية والبريطانية بالانسحاب. بقى الملازم الشاذلي ليدمر المعدات الثقيلة المتبقية في وجه القوات الألمانية المتقدمة[بحاجة لمصدر].

كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF

اقتباسات من كتاب الحرب الصليبية الثامنة :

  1.  وما يميز هذا الكتاب الماتع هو أسلوب سيادة الفريق السلس المدعم بالأرقام والوثائق ..
    يقيم سيادة الفريق الحجة على كل حكام العرب جميعا ويدلل على حجم المؤامرة التي تعرض لها العراق في ذلك اليوم .. ولماذا كان محتما تدمير القدرات العسكرية العراقية ..

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب الحرب الصليبية الثامنة PDF الجزء الأول

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق