روايات بوليسية

كتاب الحصان الأشهب PDF

تحميل وقراءة كتاب الحصان الأشهب PDF

Photo of كتاب الحصان الأشهب PDF

ملخص كتاب الحصان الأشهب PDF

تلخيص كتاب الحصان الأشهب للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب الحصان الأشهب للمؤلفه أغاثا كريستي، لقد مات ضحايا “الحصان الأشهب” بكامل إرادتهم الحرة … وبالفعل نمت بذور الضعف البدني والجسماني فيهم من خلال ما يسمى بالوسائل النفسية حيث تحفز “الرغبة في الموت” الموجودة في كل شخص، والذي يدفعه إلى الانتحار برغبته الكاملة وبدون أي مثيرات خارجية أخرى، والسؤال هنا ما هو الدافع وراء استغلال نقاط الضعف بأسوء أنواعها ؟!! من المنظومة التي تأخذ مقر الحصان الأشهب؟ ما  الحيل التي استخدمتها للوصول إلى المال والنفوذ دون المبالاة بالحياة البشرية؟ فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب الحصان الأشهب

اقتباسات من كتاب الحصان الأشهب:

ثم دفع خصلات الشعر بقدمه تحت أقرب طاولة؛ وتبسمت المتحاربتان في وجه بعضهما ابتسامة مزيفة. ونظر الشرطي إلى كل واحد من الموجودين نظرات ارتياب. ( جزء من كتاب الحصان الأشهب )

قلت مشجعاً: وسيكون ذلك لمدة ساعة أو اثنتين فقط. وبعده ربما ستكون مباراة كريكت… لا أظن أن ذلك لن يحدث في هذا الوقت من السنة. ربما ستكون فقرة للعب الأطفال، أومسابقة الثياب التنكرية. ( جزء من كتاب الحصان الأشهب )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.                                                                                              

مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الرجل الغامض PDF

تحميل كتاب الحصان الأشهب PDF

الاستماع الي كتاب الحصان الأشهب PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق