كتب اسلامية

كتاب الحق المر ج3 PDF

تحميل وقراءة كتاب الحق المر ج3 PDF

Photo of كتاب الحق المر ج3 PDF

ملخص كتاب الحق المر ج3 PDF

تلخيص كتاب الحق المر ج3 للكاتب محمد الغزالي PDF:

كتاب الحق المر الجزء الثالث للكاتب محمد الغزالي: يعتبر هذا الكتاب هو اخر سطور  كتبها المفكر الغزالي، ويحمل أفكاره وألمه من المآسي التي ألمت بالمسلمين، وبكلماته، فإن هذه الموضوعات تضمنت كل ما يهم كل المسلم، يرسم خطوطه الواقعية للرد على العديد من المواقف والأحداث التي تمر بي المسلمين على أمل أن تلمس كلماته قلوبهم، ربما ستظهر شمس الإسلام، وسيواصل الكاتب والمفكر الإسلامي العظيم دراسته للأوضاع والأحداث الجارية في الأمة الإسلامية من خلال أفكاره التي لمست العديد من المواضيع التي تهم المجتمع المسلم بشكل عام وأهميته، حيث كان حريصصا على اتباع منهج الإيجاز ووضع معاني خفية كما فعل ابن الجوزي في كتابه “الصيد من أجل” أملاً في تحديد الموضوع وتسهيله على القارئ، فهذه أحداث نراها ولا تتحرك فينا، إنه تذكير لمن يريد أن يذكر، فهل سنتذكر؟ لنقرا كتاب الحق المر الجزء الثالث للكاتب محمد الغزالي لنعرف

نبذة عن كاتب كتاب الحق المر ج3:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية، من الباحثين المجددين، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتوفي عام 1996 م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب الحق المر الجزء الثالث للكاتب محمد الغزالي

محتويات كتاب الحق المر ج3 للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. الحق المر
  2. مقدمة
  3. اينا ارهابي
  4. هل يفهم العرب
  5. ذكر ام انثي
  6. من حقوق العقيدة
  7. لا تكذبوا علي
  8. اتهام باطل
  9. تصرف مرفوض في ميدان التعليم
  10. بين العروبة والسلام1
  11. بين العروبة والسلام2
  12. بين العروبة والسلام3
  13. بين العروبة والسلام4

اقتباسات من كتاب الحق المر ج3 للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. ربما اعتمدت رسائل الاعلام الحديث علي الصورة الساخرة او الاخبار الموجة، او التعليق السريع، فاين القارئ المعاصر يشغلة عن الاسهاب ما هجمت بة الحياة، علي الناس من تعقيد وهموم.
  2. الجدل قرين الضلال، وما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل، وما يجوز لأمة تؤكل من يمين وشمال وتنهش فيها الذئاب من كل جانب أن تشغل نفسها بالجدل والخوض في الخلافيات والنقاشات الحادة، وإذا كانت قاعدة المنار الذهبية التي تقول: “نتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه” مما يجوز فيه الخلاف بالطبع معمولا بها في حالة الترف الفكري وقوة الأمة واستقلاليتها؛ فإن العمل بها والأمة على ما نرى ونسمع ألزم وأوجب.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الاسلام والطاقات المعطلة PDF

 

تحميل كتاب الحق المر ج3 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق