كتب التاريخكتب تاريخ الأندلس

كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF الجزء الثاني

تحميل وقراءة كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF الجزء الثاني

Photo of كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF الجزء الثاني

ملخص كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF الجزء الثاني

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية للكاتب شكيب ارسلان PDF:

كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية للكاتب شكيب ارسلان: سافر الأمير شكيب أرسلان إلى إسبانيا واستغرق الأمر ست سنوات هناك، قضاها يتجول في كل مكان، منتقلا من مكان إلى آخر، وزيارة المعالم التاريخية التي كانت أفضل شاهد على تاريخ الحضارة الأندلسية القديمة التي تأسست في هذا الجزء من البر الرئيسي في نقطة واحدة ولغرض ربط السرد بالرؤية، وجعل القدمين بعباءة قلم رصاص  والسفر أساس الكلام ووسيلة النظام  وللتاريخ الذي سيشمله وتخطيط الفروع عليه لذا فإن كتاب “الحلال الصنداكي في الأخبار الأندلسية وعلماء الآثار” ليس فقط مرجعا نظريا في تاريخ وأخبار الأندلس، بل الحياة كلها التي أعدها أمامنا شكيب أرسلان والتي تضمنت مدن هذه دول مغطاة بالبناء والحضارة وجمال الطبيعة ومن أتقن علماء وشعراء وأدب تلك المدن لم يكتف شكيب أرسلان بكل ذلك، لكنه أضاف تعليقات وحواشي على الكتاب أضافت قيمة ورصانة.
تحميل كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF

نبذة عن كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية:

شكيب أرسلان: كاتب وكاتب ومفكر عربي لبناني. دعوه أمير بيان. بسبب وفرة إنتاجه الفكري. لقد كان مسافرًا رائعًا. حيث سافر بين العديد من الدول والتقى بالعديد من الشخصيات والكتاب والمفكرين البارزين في عصره ، وكان له العديد من الإسهامات الفكرية والأدبية والسياسية التي جعلته من الشخصيات البارزة في عصره. كما كان يعتبر من كبار المفكرين والمدافعين عن الوحدة الإسلامية.

شكيب أرسلان من مواليد 1869 ، ليس بقرية الشويفات قرب بيروت ، كما التقى الدكتور أحمد فارس الشاك ، كما التقى “أحمد شوقي” و “إسماعيل صبري” وغيرهما من علماء الفكر والأدب والشعر في زمانه. كان أرسلان يجيد عدة لغات: العربية والتركية والفرنسية والألمانية.

تحميل كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF

اقتباسات من كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية للكاتب شكيب ارسلان PDF:

  • فصلنا من ميناء السويس في ٨ مايو على باخرة تقل نحوًا من ١٣٠٠ حاج من إخواننا المصريين، وفيهم بعض المغاربة، فسارت بنا الباخرة رهوًا ورخاء، لم نشعر فيها إلى جدة بأدنى حركة للبحر تزعج الراكب، وإنما كان المزعج هو اكتظاظ السفينة بالراكبين حتى لا يقدر أحد أن يمر من شدة الزحام.وفي اليوم الثالث من مسيرنا ناوحنا ميناء رابغ، ولما كان الحجيج الوارد من الشمال في البحر الأحمر عليه أن يحرم من رابغ فقد أحرم جميع الحجاج الذين في الباخرة، وارتفعت الأصوات من كل جهة «لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك»؛ فاستشعر الناس من الخشوع في أثناء ضجيج الحجيج هذا ما اتصل به بأعمال القلوب، وتغلغل في سرائر النفوس، وأحس الجميع أن البيت الذي يخلع الناس تعظيمًا له أثوابهم قبل الوقوف بعتبته بمسيرة يومين، ويشتملون في القصد إليه ما ليس فيه شيء من المخيط، لَبيتٌ مقدس، لا يؤمه الناس كما يؤمون سائر البيوت، وأنه فوق بيوت الملوك، وفوق مقاصير القياصرة، وأواوين الأكاسرة، التي لا يُحرم في الطريق إليها أحد لا من بعيد ولا من قريب.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب مخطوطات مسرحيات مصطفى ممتاز PDF

تحميل كتاب الحلل السندسية في الأخبار والآثار الأندلسية PDF الجزء الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق