الثقافة العامة

كتاب الحمقى الثلاثة PDF

تحميل وقراءة كتاب الحمقى الثلاثة PDF

Photo of كتاب الحمقى الثلاثة PDF

ملخص كتاب الحمقى الثلاثة PDF

ملخص كتاب الحمقى الثلاثة :

من انجلترا

من الكتب العربية كتاب الحمقى الثلاثة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الحمقى الثلاثة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الحمقى الثلاثة :

  • ..كان يا ما كان، في قديم الزمان، امرأة أعدت خمس فطائر . حين أخرجتها من الفرن، كانت مطهوة أكثر من اللازم، وقشرتها قاسية جداً، لا يمكن أكلها. لذلك قالت لابنتها: «دارتر، ضعي هذه الفطائر على الرف، واتركيها هناك لبعض الوقت، وسوف تعود ثانية».

    كانت تقصد، كما تعلم، بأن القشرة ستصبح أكثر طراوة. لكن الفتاة قالت لنفسها: «إذا كانت ستعود ثانية، فسأكلها الآن». وبدأت عملها، والتهمت الفطائر جميعاً، من أولها إلى آخرها.

    حان وقت العشاء، وقالت المرأة لابنتها: «اذهبي وأحضري واحدة من تلك الفطائر ، أظن أنها عادت ثانية».

    ذهبت الفتاة وألقت نظرة، ولم تجد، هناك، على الرف، سوى الأطباق. فعادت وقالت لأمها: «كلا، لم تعد ثانية».

    قالت الأم: «ولا حتى فطيرة واحدة؟».

    قالت الفتاة: «ولا حتى واحدة».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الحمقى الثلاثة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق