كتاب الحيوان الباكي pdf

الحيوان الباكي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الحيوان الباكي pdf

ملخص عن كتاب الحيوان الباكي:

“يحتوي هذا الكتاب على ملاحظات وأفكار وذكريات واستطرادات شخصية دونتها خلال الرحلة، ولا يدعي بأي حال من الأحوال أنه يقدم مقدمة جديدة للبنان أو منطقة الشرق الأوسط”.

يدعي الكاتب الألماني مايكل كليبرغ أن كتابه لا يقدم جديدا عن لبنان، لكن ألا تعطي النظرة المتأنية والدقيقة للأشخاص والأحداث والأماكن للكتابة بعدا جديدا يعتمد على تفاصيل تغيب عن أعيننا في خضم الحياة؟ وهذا ما فعله كليبرغ خلال زيارته إلى لبنان عام 2003 والتي استمرت أربعة أسابيع ضمن برنامج «ديوان الشرق والغرب» الذي نظمه معهد غوته، في إطار التقاء الثقافات الشرقية والغربية. “كليبرج” حل ضيفاً عند الكاتب اللبناني “عباس بيضون”، وهذا الكتاب هو ثمرة تلك الزيارة، وهو بمثابة صورة ذهنية لكاتب ألماني محمل بثقافة مختلفة لا تخلو من صورة نمطية يأتي إليه الآخر، فيعيد اكتشاف الذات والآخر من خلال مرآة الأدب، ويتغلب عليه بالقوة. والجمال.

وهذا ملخص كتاب الحيوان الباكي.

نبذة عن كاتب كتاب الحيوان الباكي:

ميشائيل كليبرغ: روائي وشاعر ومترجم ألماني مشهور. حصل على العديد من الجوائز الأدبية القيمة، وتُرجمت أعماله إلى العديد من اللغات، مثل: الألبانية، والعربية، والدانمركية، والإنجليزية، والفرنسية، واليونانية، واليابانية، والإسبانية.

ولد عام 1959 في مدينة شتوتغارت بجنوب ألمانيا. تخصص في العلوم السياسية والتاريخ في جامعة هامبورغ. عمل عاملا في ميناء هامبورغ بين عامي 1978 و1984، ثم كمساعد تمريض في مستشفى ميناء سانت باولي، وأخيرا عمل في مجال الصحافة.

بين عامي 1983 و1986، تنقل بين عدد من الدول. انتقل أولاً إلى روما وأقام هناك أشهر، ثم سافر إلى برلين، ثم أمستردام، وأخيراً إلى باريس، حيث عمل كاتباً وشريكاً في وكالة الإعلانات الفرنسية الألمانية، وواصل عمله حتى عام 1994م، ثم غادر عام 1996م إلى بورغوندي، وعمل هناك كاتباً مستقلاً، وبقي هناك لمدة أربع سنوات، ثم انتقل للعيش في برلين وما زال يعيش هناك. وسافر خلال هذه السنوات إلى الشرق الأوسط وقضى فترات طويلة في لبنان وسوريا ومصر.

محتويات كتاب الحيوان الباكي:

البلد الآخر
الحيوان الباكي

اقتباسات من كتاب الحيوان الباكي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ميشائيل كليبرغ

الكتب مشابهة لــ كتاب الحيوان الباكي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا