الخيال العلمي

كتاب الخالد الفاني PDF

تحميل وقراءة كتاب الخالد الفاني PDF

كتاب الخالد الفاني

ملخص كتاب الخالد الفاني PDF

ملخص عن كتاب الخالد الفاني:

الخالد الفاني

ماري شيللي

ترجمة سمر يحيى ، مراجعة مصطفى محمد فؤاد

دون أن يعرف المصير الذي يخبئه له ، شرب ونزي مشروب كورنيليوس السحري ، معتقدًا أنه سيشفيه من حب بيرثا. كيف ستتغير حياته بعد ذلك اليوم؟ وما هو المصير الذي سيواجهه؟ ما صحة ما يروج له أهل القرية عن خلوده؟ وكيف ستصبح علاقته بصديقته التي حيرت حالته؟ وأي قرار مصيري سيتخذه في النهاية؟ هكذا يكتب وينزي مذكراته ليروي قصته المثيرة ويشارك القارئ ببعض مخاوفه. وهذا ملخص كتاب الخالد الفاني.

 

نبذة عن كاتب كتاب الخالد الفاني:

ماري شيلي: الكاتبة الإنجليزية التي ابتكرت شخصية “فرانكشتاين” ، وزوجة الشاعر بيرسي شيلي. ولدت في لندن عام 1797 م لعائلة مثقفة. كان والدها الكاتب والمفكر ويليام جودوين ، وكانت والدتها هي الكاتبة ماري ولستونكرافت ، التي كانت من أوائل المدافعين عن حقوق المرأة. ورغم أن شهرة ماري شيلي تستند إلى روايتها “فرانكشتاين” ، إلا أنها كتبت روايات أخرى لا تقل عنها من حيث القيمة الأدبية ، ومنها: الرواية التاريخية “فالبيرجا” و “الرجل الأخير”. اعتمدت في كثير من هذه الروايات على خبرتها ومعرفتها بكتاب وشعراء زمانها. عاشت ماري في إنجلترا حتى وفاتها عام 1851.

 

محتويات كتاب الخالد الفاني:

  • الخالد الفاني

 

اقتباسات من كتاب الخالد الفاني:

  • … هل أنا خالد إذًا؟ لم أكفَّ عن طرح هذا السؤال على نفسي، ليل نهار، طيلة ثلاثمائة وثلاثة أعوام حتى الآن، وما زلت لا أستطيع الإجابة عليه. لقد لاحظت اليوم وجود شعرة رمادية وسط خصلات شعري البُنية، وهذا أمر يدلُّ بالطبع على تقدُّم السن، بيد أن هناك احتمالًا أن هذه الشعرة ظلَّت مُختفية في رأسي لثلاثمائة عام ولم أرها؛ فبعض الأشخاص شابَ شعرهم بأكمله قبل بلوغهم العشرين من العمر.

 

  • … سأحكي قصتي، وسأترك الحكم للقارئ. سأحكي القصة، وبهذا أكون قد وجدتُ طريقة لقضاء بضع ساعات من حياة أبَدية طويلة أضنَتْني بشدة. للأبد! هل هذا ممكن؟ هل يُمكن أن يعيش إنسانٌ إلى الأبد؟! لقد سمعتُ عن تعاويذ سحرية تسبَّبت في رقود ضحاياها في سُبات عميق ليَستَيقِظوا بعد مرور مائة سنة دون أن تمسَّ نضارَتَهم وحيويَّتَهم يدُ الزمن. وسمعتُ أيضًا عن أصحاب الكهف — في تلك الحالات لم يكن الخلود عبئًا، لكن الأمر مُختلِف في حالتي! فقد أثقلَتْ لا نهائية الزمن كاهلي — آه من ذلك الانقضاء الرتيب للساعات المُتلاحقة بلا كلل! ما أسعد شخصية نورجهاد الخيالية! ولكن دعونا من هذا الأمر ولنَستكمِل القصة.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب الخالد الفاني PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق