الثقافة العامة

كتاب الخال كابرينو PDF

تحميل وقراءة كتاب الخال كابرينو PDF

Photo of كتاب الخال كابرينو PDF

ملخص كتاب الخال كابرينو PDF

ملخص كتاب الخال كابرينو :

من إيطاليا

من الكتب العربية كتاب الخال كابرينو تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الخال كابرينو من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الخال كابرينو :

  • ..بيبو هو صديقنا الجندي البطل الذي أنقذ حياة الملك، من قبضة حفنة ، اللصوص. كان الملك متنكراً ولم يعلم بيبو ذلك من إلى أن تم استدعاؤه إلى القصر لتتم مكافأته.

    بيبو أخبر الملك أنه لم يعد مضطراً لأن يخدم كجندي بعد الآن، بل يمكنه أن يبقى معه أو في أي مكان يشاء، وعرض عليه أن يتكفل بكل احتياجاته.

    بعد أن قضى وقتاً طيباً يستمتع بالثروة التي هبطت عليه من السماء، قرر بيبو أن يزور معارفه.

    التقى رجلاً في طريقه، وتجاذبا أطراف الحديث، واستمر حديثهما مطولاً، وفي النهاية دخلا إلى نزل ليستمتعا بوجبة لذيذة وشراب منعش. سأل الرجل الذي كان مستمتعاً بالمحادثة إلى درجة كبيرة: «لم لا تحمل حقيبة ظهر لمستلزماتك مثل كل الجنود الآخرين؟»، فقال بيبو: «لست بحاجة إلى أن أحمل…..

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الخال كابرينو PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق