البرمجة والتصاميمالثقافة العامةما وراء الطبيعة

كتاب الخصوصية مقدمة قصيرة جدا PDF

تحميل وقراءة كتاب الخصوصية مقدمة قصيرة جدا PDF

كتاب الخصوصية

ملخص كتاب الخصوصية مقدمة قصيرة جدا PDF

ملخص عن كتاب الخصوصية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

ريموند واكس

ترجمه ياسر حسن وتنقيح هاني فتحي سليمان

لا شك أن موضوع الخصوصية من أكثر القضايا الشائكة ، خاصة في عصر الأجواء المفتوحة وانفجار المعلومات. تغيرت طريقة جمع المعلومات وحفظها ومشاركتها واستخدامها إلى الأبد ؛ مع ذلك ، تغيرت طبيعة التهديدات للخصوصية الفردية ، وأثرت الثورة التكنولوجية على كل جانب من جوانب حياتنا ، وهذا يفرض تحديات جديدة على الخصوصية. لا يمكننا إلقاء اللوم على التكنولوجيا بقدر ما نلوم التطبيقات التي تُستخدم فيها وطريقة استخدامها. يعتبر البروفيسور ريموند واكس خبيرًا دوليًا رائدًا في مجال الخصوصية لأكثر من ثلاثة عقود. نشر Wax العديد من الكتب والمقالات حول هذا الموضوع المثير للجدل. يلقي هذا الكتاب الموجز الضوء على هذه القضية ، ويتناول شرح وتحليل التوتر بين حرية التعبير والخصوصية. التوتر الناجم عن تدخل الصحافة والتصوير والكشف غير المبرر من قبل وسائل الإعلام عن جوانب خاصة من حياة المشاهير. يختتم المؤلف كتابه بالتأمل في مستقبل الخصوصية في مجتمعاتنا المعاصرة.
وهذا ملخص كتاب الخصوصية

 

نبذة عن كاتب كتاب الخصوصية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

ريموند واكس: من الخبراء الرائدين في مجال الخصوصية. لأكثر من ثلاثة عقود ، نشر Wax العديد من الكتب والمقالات حول هذا الموضوع ، بما في ذلك: “Privacy Protection” (Sweet & Maxwell ، 1980) ، و “Personal Information: Privacy and the Law” (مطبعة جامعة أكسفورد ، 1989) ، و ” الخصوصية “، وهو عبارة عن مجلدين يحتويان على مجموعة مختارة من المقالات (دارتموث وجامعة نيويورك ، 1993) و” الخصوصية وحرية الصحافة “(بلاكستون ، 1995). بالإضافة إلى ذلك ، نشر العديد من الكتب والمقالات حول جوانب مختلفة من القانون والنظرية القانونية ، بما في ذلك “فهم الفقه: مقدمة في النظرية القانونية” (الطبعة الثانية ، مطبعة جامعة أكسفورد ، 2009).


 

محتويات كتاب الخصوصية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • تصدير
  • الهجوم
  • قيمة دائمة
  • حق قانوني
  • الخصوصية وحرية التعبير
  • حماية البيانات
  • نهاية الخصوصية
  • ملحق
  • المراجع
  • قراءات إضافية

 

اقتباسات من كتاب الخصوصية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

  • … في وقت من الأوقات، كان الركاب يصعدون على متن الطائرات دون أن يفتشوا، وكانت كلمة Hacking في الإنجليزية تستخدم لوصف «سعال»؛ ربما بسبب فيروس (وليس بمعنى «القرصنة على جهاز كمبيوتر»)، وكانت كلمة Cookies تستخدم بمعنى «كعك محلى» يؤكل، وليس «ملفات سجل المتصفح» التي يخشاها متصفحو الإنترنت.
    أنت تحت المراقبة، إن وجود «الأخ الأكبر» الذي يراقب الجميع في كل مكان لم يعد أمرًا يثير الدهشة، فقد أصبح تجميع البيانات القابلة للنقل في القطاعين العام والخاص بواسطة «تكنولوجيا منخفضة» مسألة مألوفة للجميع، فبجانب المراقبة الروتينية بواسطة كاميرات المراقبة التليفزيونية الموضوعة في الأماكن العامة، انتشرت وسائل مراقبة الهواتف المحمولة، وأماكن العمل، والمركبات، والاتصالات الإلكترونية، وأنشطة شبكة الإنترنت انتشارًا واسعًا وسريعًا في معظم المجتمعات المتقدمة.

 

  • … الخصوصية بمعناها الواسع تمتد إلى ما هو أبعد من هذه التدخلات بمختلف أنواعها وهي تسعى في الأساس إلى الحصول على المعلومات الشخصية، فهي ربما تشمل عددًا وافرًا من التعديات على النطاق الخاص — وبخاصة من قبل الحكومة — ذلك النطاق الذي وصفه صامويل وارين ولويس برانديز في عبارة: «الحق في أن تُترك وشأنك.» وهذه الفكرة الشاملة، التي تحمل عبق ذلك الإعلان الشهير الذي أطلقه السير إدوارد كوك في القرن السابع عشر، وصرح فيه بأن «منزل الرجل هو قلعته»، تشتمل على نطاق واسع من التدخلات التي لا تتعدى فقط على خصوصية «الحيز» و«الموقع»، وإنما تتصادم أيضًا مع الأمور «القراراتية» التي عادة ما تكون ذات طبيعة أخلاقية

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب الخصوصية مقدمة قصيرة جدا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق