الثقافة العامة

كتاب الخف الذهبي PDF

تحميل وقراءة كتاب الخف الذهبي PDF

Photo of كتاب الخف الذهبي PDF

ملخص كتاب الخف الذهبي PDF

ملخص كتاب الخف الذهبي :

من صربيا

من الكتب العربية كتاب الخف الذهبي تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب الخف الذهبي من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب الخف الذهبي :

  • ..تزوج دب مرة من امرأة، وأنجبا ولداً. و لم يكن الصبي سوى مخلوق صغير حين رجا أبويه أشد الرجاء أن يسمحا له بمغادرة المغارة والخروج إلى الدنيا لرؤية ما فيها. غير أن والده، الدب، لم يوافق، وقال: «مازلت صغيراً، لم تنل من القوة ما يكفي. وفي الدنيا حشود غفيرة من وحوش شريرة، تُدعى بني البشر، سوف تفتك بك». فهدأ الصبي لفترة، وبقي في المغارة.

    أنه لم يمض وقت طويل حتى تضرع الصبي أن يسمح له الدب، والده، بأن يخرج إلى الدنيا، فمضى به الدب إلى الغابة، وأراه شجرة زان، وقال له: «إن استطعت أن تقتلع هذه الشجرة من جذورها، فسوف أسمح لك بالخروج؛ وإن لم تستطع، فذلك برهان على أنك لا تزال ضعيفاً، وينبغي أن تبقى إلى جانبي». حاول الصبي أن يقتلع لشجرة، لكنه اضطر، ، بعد طول محاولة، أن يكف ثانية بید . عن ذلك، ويرجع إلى المغارة.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب الخف الذهبي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق