البرمجة والتصاميم

كتاب الخوارزميات سلسلة المعارف الاساسية PDF

تحميل وقراءة كتاب الخوارزميات سلسلة المعارف الاساسية PDF

كتاب الخوارزميات

ملخص كتاب الخوارزميات سلسلة المعارف الاساسية PDF

ملخص عن كتاب الخوارزميات:

تعتمد التكنولوجيا الرقمية على الخوارزميات ، وهي مجموعات من التعليمات التي تصف كيفية إنجاز المهام بفعالية. على الرغم من بساطة خطواته ، إلا أنه يمكن تنفيذه بقلم وورقة ، كما وصفه المؤلف ؛ نتج عن هذا الأساس المتواضع إنجازات ملحوظة لا حصر لها. تختلف مجالات تطبيق الخوارزميات ، من محركات البحث إلى تسلسل الحمض النووي والتعلم الآلي. في هذا الكتاب ، يتعامل المؤلف مع ثلاثة من أهم هذه المجالات ، وهي التمثيلات الرسومية التي تصف الشبكات ، من قضايا القرن الثامن عشر إلى الشبكات الاجتماعية اليوم ، والبحث وكيفية العثور على أسرع طريقة وفرز وعملية. أهمية اختيار أفضل خوارزمية لمهام معينة. يحتاج كل متعلم في العصر الحالي إلى فهم قدر معين من الخوارزميات والمهام التي ينجزونها ، ومن هنا تأتي أهمية هذا الكتاب كمقدمة سهلة عن هذا الموضوع لغير المتخصصين ، مدعومة بمجموعة كبيرة من الأمثلة البسيطة. وهذا ملخص كتاب الخوارزميات.

 

نبذة عن كاتب كتاب الخوارزميات:

بانوس لوريداس أستاذ مشارك في قسم علوم الإدارة والتكنولوجيا في جامعة أثينا للاقتصاد والأعمال. مؤلف كتاب “خوارزميات عالم الواقع” الذي تمت ترجمته إلى اللغتين. الصينية والروسية. لوريداس مستشار في شبكة البحوث والتكنولوجيا اليونانية. قبل ذلك ، عمل كمهندس برمجيات في القطاع المصرفي في مجال تطوير التطبيقات باستخدام برمجيات مفتوحة المصدر ، ومستشارًا في العديد من المشاريع الأوروبية ، وعضوًا في جمعية آلات الحوسبة والرابطة الأمريكية لتقدم العلوم. .

محتويات كتاب الخوارزميات:

مقدمة السلسلة
مقدمة
شكر وتقدير
ما هي الخوارزمية؟
التمثيلات البيانية
البحث
الترتيب
خوارزمية بيج رانك
التعلُّم العميق
الخاتمة
مَسْرَد المصطلحات
ملاحظات
المصادر
قراءات إضافية

اقتباسات من كتاب الخوارزميات:

  • …نحب أن نطلق مسمياتٍ على الفترات الزمنية؛ ربما لأن إلحاقَ اسمٍ بفترة زمنيةٍ ما يتيح لنا فهم متغيراتها ومجرياتها. ولذلك بدأنا الحديث عن الوقت الحاضر بوصفه فجرًا ﻟ «عصرٍ خوارزمي» جديد ستكون فيه السيطرة للخوارزميات وستحكم المزيد والمزيد من مناحي الحياة. ومن المثير للاهتمام أننا لم نَعُد نتحدَّث عن «عصر الكمبيوتر» أو «عصر الإنترنت». فقد بتنا نتعامل مع ذلك كمسلمات. أما عندما نضيف الخوارزميات، فإننا نبدأ في التلميح إلى أن شيئًا مختلفًا من المنظور النوعي بدأ يلوح في الأفق. يقول كريستوفر ليدون، الصحفي السابق في جريدة «نيويورك تايمز» ومقدِّم برنامج «راديو أوبن سورس»: «انظروا إلى قوة الخوارزميات، جزء من شفرة كمبيوتر آتية كي تمثِّل سلطةً عليا في عصرنا العلماني، أقرب إلى إله.» والواقع أن الخوارزميات تعتبر فعلًا شكلًا من أشكال السلطة العليا حين تُستخدم لتنظيم الحملات السياسية، وتتبُّع آثارنا في عالم الإنترنت، أو تعقُّب عمليات التسوُّق واستهدافنا بالإعلانات، أو اقتراح شركاء للمواعدة، أو متابعة حالتنا الصحية.1

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:


تحميل كتاب الخوارزميات سلسلة المعارف الاساسية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق