كتب التاريخ الحديث

كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF

تحميل وقراءة كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF

Photo of كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF

ملخص كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF

تلخيص كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء لمصطفى محمود PDF

للدكتور مصطفى محمود كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء هو أحد الكتب التي تحتوي على العديد من القصص القصيرة، وكل قصة في كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء خاصة بشخصية ما في أحد الفصول؛ كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء هو أحد مؤلفات الدكتور مصطفى محمود، ويحتوي كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء على تسعة قصص مختلفة.

 

 

 

من القصص الموجودة في الكتاب:

  • قتيل بدون قتل.
  • أعمال صالحة جدا.
  • قبر الاسكندر.
  • الجراح الخفي.

ومن مقتبسات الكتاب:

  • سوف أساأل ربي سؤالا واحداً، سوف أقول له يارب هذا أنا يارب وقد شهرت صحيفة أعمالي كلها وهذا أنا وقد بدأت أول سرقاتي في رحم أمي فكنت أسرق الغذاء من أخي التوأم.. فهكذا ولدت لصاً
    فهل كان يمكن أن أكون غير لص؟؟
    أكان من الممكن أن أكون غير نفسي؟؟
  • “وما يشقيني ويفجعني ويملأني رعباً.. أن الله سوف يرد عليا بالحُجة البالغة. ولله الحجة البالغة دائماً؛ سوف يكشف الستر عن لُغز هذه النفس التي تعللنا بها جميعاً، وسوف يهتك عنها الحجاب ويمزق النقاب.. وسوف يشهدنا كيف فطرها بيضاء لم يودعها كراهية ولم يضمنها حقداً ولم يبطنها حسداً وإنما جعلها مفتوحة النوافذ على جميع الأهواء والرغائب، وأن كلامنا كان تاريخاً.. من الخيارات.. ولا نهاية من الإمكانيات.. لم يكن لها أول ولن يكون لها آخر؛ فهذا شعوري في ساعات الوحدة والصمت والندم.. أني هنا منذ الأزل.. لم يكن لها أول.. ولن يكون لها آخر.
    يا الله ..يا غفار كم أتمنى أن أتوب؛ أتوب من خبيئة قلبي. وأتوب عن دفينة ذاتي وأخلع عني القشر واللب ..وأتخطى.. الممكن والمستحيل وهل غيرك يارب من يُسأل في مستحيل؟!”.

يمكنك تحميل وقراءة كتب دكتور مصطفى محمود من هنــا

تحميل كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF

الاستماع الي كتاب الذين ضحكوا حتى البكاء PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق