العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب الربح مقدما على الشعب PDF

تحميل وقراءة كتاب الربح مقدما على الشعب PDF

Photo of كتاب الربح مقدما على الشعب PDF

ملخص كتاب الربح مقدما على الشعب PDF

تلخيص كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالميPDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالمي لنعوم تشومسكي حيث يناقش الكاتب موضوعي النيوليبراليه والنظام العالمي لأنه يرى مدى أهميتهم بالإضافة إلى عدم الوعي الكافي بهم ويبدأ في شرحهما من خلال مقدمة كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالمي ثم يبدأ في شرح فكرته الرئيسية خلال سرده لأفكار الحكومات المختلفه وتعاملها مع تلك الأفكار كل هذا من خلال كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالمي.

نبذه عن كاتب كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالمي

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة

والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.

اقتباسات من كتاب الربح مقدما على الشعب النيوليبرالية والنظام العالمي PDF

ومع تماثل أوروبا واليابان للشفاء من الدمار الذي لحق بهما في زمن الحرب تحول النظام العالمي إلى نموذج ثلاثي القطب. احتفظت الولايات المتحدة بدورها المهيمن على الرغم من بروز تحديات جديدة من ضمنها المنافسة الأوروبية والشرق آسيويه لها في أمريكا الجنوبية. أما التغيرات الأكثر أهمية فقد حدثت منذ خمس وعشرين سنه حين قامت إدارة الرئيس نيكسونNixon  بتفكيك النظام الاقتصادي العالمي لفترة ما بعد الحرب العالمية الثانية الذي كانت الولايات المتحدة تحتل فيه حقيقة دور المصرفي للعالم بأسره.

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الدولة الفاشلة

تحميل كتاب الربح مقدما على الشعب PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق