روايات بوليسية

كتاب الرجل الخفي PDF

تحميل وقراءة كتاب الرجل الخفي PDF

Photo of كتاب الرجل الخفي PDF

ملخص كتاب الرجل الخفي PDF

تلخيص كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث:الشاب الوسيم “أنجوس” ، لم يتخيل أنه بالزواج من نادلته الجميلة الشابة الحبيبة “لورا” ، سيجد قصة غامضة وشبحًا ينتظره ، دون سابق إنذار ، وتهديد الرسائل التي تهدده بمصير رهيب إذا لم يبتعد عنها. لم تعتقد “لورا” أن خطبها القديمة وعدت بالزواج ، شريطة أن يشقوا طريقهم في الحياة الصعبة وبجد ، سيعودون وسيجيبون على طلبه ، على أمل الحصول عليه ؛ العيش في رعب بعد أن أصبح أحدهم شبحًا يطاردها في كل مكان ولا يسمح لأي شخص ، وهنا ، يقرر أنجوس استخدام الكاهن “الأب براون” لحل لغز هذه الرسائل و اكتشاف هوية هذه الندرة من أجل تفسير جريمة القتل. من هو هذا الشبح؟ كيف يمكن أن يكون قد ارتكب كل هذا دون أن يكتشف أمره؟ هل سيحل الأب براون ورفيقه فلامبو كل هذه الألغاز؟ تعرف على المزيد حول هذه المغامرة الجديدة المثيرة من مغامرات الأب براون. هذا مضمون كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة 1911

نبذة عن كاتب كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون:

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والمسرح والبلاغة والفلسفة. يشتهر تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. وهي والد “براون”. الكاهن الكاثوليكي قصير العمر ، وهو محقق هاوٍ ، يعتمد على حل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أدق التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون  للكاتب جلبرت كيث

اقتباسات من كتاب الرجل الخفي نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. في ضوء الغسَق الأزرق البارد، وعند ملتقى شارعَين شديدَي الانحدار في حي كامدن تاون، كان المحل الموجود هناك، وهو محل حلواني، يتوهَّج مثل عُقْب سيجار، بل قُل مثل عُقب عصَا ألعابٍ نارية؛ فقد كانت أضواؤه مُصطبِغةً بالعديد من الألوان، ومُتشابِكة بعض الشيء، تُشتِّتها مرايا عديدةٌ، وتتراقص فوق العديد من الكعكات وقِطَع الحلوى الملوَّنة باللون الذهبي والألوان المبهِجة. وعلى زجاج تلك الواجهة المثيرة الْتصقَت أنوفُ عدة أطفال مُشرَّدين؛ فقد كانت قطع الشوكولاتة كلُّها ملفوفة في تلك الأغلفة ذات اللون الأحمر والأخضر والذهبي، التي تكاد تكون أجملَ من قطع الشوكولاتة ذاتِها، وكانت كعكة العُرْس البيضاء الضخمة في الواجهة تبدو بطريقةٍ ما بعيدةَ المنال، ومشبِعةً في الوقت نفسه، كما لو كان القطب الشمالي بأكمله صالحًا للأكل. يمكن، بطبيعة الحال، أن تجذب تلك المثيراتُ المتنوعة فِتيانَ الحي حتى عمر عشر سنوات أو اثنتَيْ عشْرة سنة. لكن تلك الزاوية كانت تجذب أيضًا فِتيانًا أكبرَ عمرًا، ووقف شابٌّ يافع، عمره لا يقل عن الأربع والعشرين سنة محدِّقًا نحو واجهة ذلك المحل نفسِها. كان المحل له سحرٌ أخَّاذ عليه هو أيضًا، لكن ما كان يجذبه لم يكن الشوكولاتة وحدها، مع أنه كان يحبها كثيرًا.كان شابًّا طويلًا قويَّ البنية، أحمر الشعر، وجهه حازم، لكن أسلوبه يعكس فُتور همَّة. كان يتأبَّط حافظةَ أوراق مفرودة بداخلها رسومات بالأبيض والأسود، كان قد لاقى نجاحًا نوعًا ما في بيعها للناشرين منذ أن حرَمه عمُّه (الذي كان أميرالًا) من الميراث بسبب الاشتراكية؛ حيث ألقى محاضرة هاجم فيها تلك النظرية الاقتصادية. كان اسمه جون ترنبول أنجوس.

    بعد أن دخل أخيرًا، مشى داخل محل الحلواني إلى الغرفة الخلفية، التي كانت بمثابة مطعم لطاهي الفطائر، وما كان منه إلا أن رفع قبعته للنادلة الشابة. كانت فتاةً سمراء أنيقة، يقظة، ترتدي ملابسَ سوداء، ولها وَجْنتان متورِّدتان وعينان سوداوان لَمَّاحتان؛ وبعد مرور المدة المعتادة تبعَتْه إلى الغرفة الداخلية كي تُدوِّن طلبه.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة باقي السلسلة:
روايات جلبرت كيث تشسترتو

 

تحميل كتاب الرجل الخفي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق