كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب الرسوم PDF لإلياس ابو شبكة

تحميل وقراءة كتاب الرسوم PDF لإلياس ابو شبكة

Photo of كتاب الرسوم PDF لإلياس ابو شبكة

ملخص كتاب الرسوم PDF لإلياس ابو شبكة

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الرسوم للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب الرسوم للكاتب الياس ابو شبكة: نشعر دائمًا بالرغبة في الاقتراب من أبطالنا ، سواء كانوا فنانين أو كتابًا أو سياسيين ؛ يسعدنا أن نعرف عنهم ليس فقط رؤوس الأقلام ، خاصة إذا لم يكونوا مشهورين في مكان يسمح لنا برؤيتهم بأعيننا أو لنشر الكثير من أخبارهم وسيرهم الذاتية. ومن هذا المنطلق نجد “إلياس أبو شبكة” في الكتاب المعروض علينا حريصًا على تعريفنا بمجموعة من الكتاب والسياسيين “اللبنانيين” في مطلع القرن العشرين. لم يحصل العظماء على احتفالات كافية خلدت الذاكرة بوصف شامل لشخصياتهم وقصصهم ، مما أخذنا في رحلة جديرة بالكاتب الذي يكتب كتابة تأتي من حب لا تملق ، من خلاله قام بتشكيل الرسومات والألوان. من شأنها أن تزين الصور في ذهن القارئ. أصحابها.

نبذة عن كاتب كتاب الرسوم

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب الرسوم للكاتب الياس ابو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب الرسوم للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. منتصب انتصاب الجِذع، في مقلتيه تموُّجات تجيش في الحدقتين، فما تعلم أتموُّجات غضب هي أم تموُّجات ألم!
    بين غريزته ومشيته نَسب وقُربى؛ فهو يمشي ساخطًا على من حوله، ويستمد غريزته من السخط أيضًا، وهو في كلتيهما أعظم الساخطين.
    تقلَّبت أعطافه في ترف الأتراك؛ فهو تُركيُّ الخُلق، وقد يكون هذا الاستتراك سجيَّة في نفسه؛ لأنه نجم من بيت نال قِسطه من الوظائف في العهد الحميدي وبعده.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب الرسوم PDF لإلياس ابو شبكة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق