كتب الفلسفة والمنطق

كتاب الروح والجسد PDF

تحميل وقراءة كتاب الروح والجسد PDF

Photo of كتاب الروح والجسد PDF

ملخص كتاب الروح والجسد PDF

تلخيص كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود PDF:

كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود، ألف هذا الكتاب الدكتور مصطفى محمود حيث مثل فيه عن شخصان او طرفان متناقضان يتصارعان في الفكر ومعرفة الله حقا وركنه وفضله علي المؤمن حيث ذكر ان الرجل لو عرف الله حقا ما عصاه ولا بكي الا عند معصيته تعالى، وذكر ايضا ان جيمع الاقدار هي اقدار الله وليست من اختيارنا واعطى ايضا اهمية خاصة في السخط والتنمر والتذمر بجهل دون علم مما ادي الي السط علي النظافة والحكام والنظام الاجتماعي عامة مما أدي ايضا علي السخط والاحتجاج علي الاباء والامهات واحيانا التكبر علي الله  .

نبذة عن كاتب كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود PDF:

مصطفي محمود:من مواليد 27 ديسمبر 1921، حيث ولد في ميت خاقان شبين الكوم المنوفية، ودرس الطب وتخرج عام 1953 وتخصص في الامراض الصدرية، ألف 89كتابا من الكتب العلمية والدينية والفلسفية وقدم اكثر من 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير العلم والإيمان وتوفي في عام 31 أكتوبر 2009، وشكل قوافل لعلاج محدودي الدخل، وتكرم ثقافيا في عدة صحائف ونالت الرواية المسماه برجل تحت الصفر علي جائزة الدولة، اما ان تحدثنا عن مؤلفاته فمؤلفاته عديدة منها الكتب الفكرية والمقلات والقصص القصيرة والروايات ومسرحيات وغيرهم.
كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود.

محتويات كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود PDF:
  1. الصمت
  2. الصراخ
  3. عن الروح والجسد
  4. جهنم
  5. الجنة
  6. السائل السحري
  7. عالم الاسرار
  8. الاصنام
  9. الحب والعداوة
  10. ساخطون بلا مناقشة
  11. شق في الحائط
  12. الصدق والكذب
  13. هل كان لنا وجود قبل ان نولد

اقتباسات من كتاب الروح والجسد للكاتب مصطفي محمود PDF:
1. حينما يفكر العقل في المبدأ والمنتهي والغاية فيخر ساجدا وهو يرتجف
2.  التفكير في السابقة والخاتمة لا يشغل المسلم عن امر مفيد فهو عين الذكر وعين الفائدة، وهو يورث في القلب الخشية والتقوي.
3. لا شئ يستحق البكاء من الانسان اكثر من خطيئته، ولا شئ يستحق ان يتمزق له القلب اكثر من ان يخطئ وهو يعلم انه يخطئ ويتردي وهو يعلم انه يتردي، انه لافضل له ان يتمزق الف قطعة كل قطعة تتألم وتتعذب ولا يرتكب الخطأ ولو علمنا لما طلبنا من الله ساعة الا طلبا واحدا، الا نخطئ وذلك هو العلم الذي هو بداية التقوي وذلك هو العلم الذي يبدأ علي حافة الرعب.
4. انا ابعد الناس عن هذا الشرف، انا حالي مثل حالك ومثل حال المرحوم الذي دفناه اليوم ومثل حال الخاطئين الذين يتقبلون مع الليل والنهار ولكني احاول مجرد محاولة.

يمكنك ايضا قراءة وتحميل :
كتاب رائد الفكر الإسلامي سيد قطب PDF

تحميل كتاب الروح والجسد PDF

الاستماع الي كتاب الروح والجسد PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق